الدور المتنامي للهند ومصر في إفريقيا.. ندوة خاصة بالسفارة الهندية نهاية الأسبوع

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 02:43 م
الدور المتنامي للهند ومصر في إفريقيا.. ندوة خاصة بالسفارة الهندية نهاية الأسبوع
صورة أرشيفية
أميرة عبد السلام

تنظم السفارة الهندية يوم الخميس القادم بمقر المركز الثقافى الهندى ندوة تحت عنوان  قفزة للأمام: الدور المتطور لكل من الهند ومصر فى إفريقيا، حيث تستعرض وتركز المناقشات خلال الندوة على أهمية خاصة الدور الذي تضطلع به كل من الهند ومصر في القارة الإفريقية.

وذلك فى إطار سلسلة الندوات وحلقات التى ينظمها المركز الثقافى الهندى شهريا ضمن سلسلة الفاعليات والأنشطة، التى يشارك بها عدد من الشباب والإكاديميين ومحبى الثقافة والمجتمع المدنى لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بالنسبة للهند ومصر.

وقالت السفارة فى بيانها عن الندوة، إن الهند ومصر تمتلك تاريخ مشترك من الكفاح والآمال المشتركة وتقوم الهند والقارة الأفريقية التي تضم 54 دولة بكتابة فصل في مسيرة النهضة.

 وتعد هذه الخطوة بمثابة عملية ناجحة للتمكين المتبادل ومزج بين الموارد الغنية ومصادر الطاقة في أفريقيا وبين الخبرة الفنية والقدرات الهندية حيث تمتلك الهند أحد أسرع الاقتصاديات نموا في العالم وتمثل قوة معرفية ناشئة.

وسيتحدث بالندوة عدد من كبار المتخصصين منهم السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الاسبق للشئون الافريقية، والدكتور محمود ابو العينين ، بمركز الدراسات الافريقية بجامعة القاهرة، وجمال نكروما، الصحفى بجريدة الاهرام ويكلى، والدكتورة سامية عباس، السكرتير العام لاتحاد الصحفيين الافارقة  بالقاهرة.ويلى الندوة جلسة تفاعلية مع الجمهور تقام الندوة بمركز المركز الثقافى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق