مشاركة السيسي فى قمة «بريكس» ستنعش الإقتصاد.. و«برلمانيون»: الدعوة تقدير لدور مصر الرائد والمحوري

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 10:51 م
مشاركة السيسي فى قمة «بريكس» ستنعش الإقتصاد.. و«برلمانيون»: الدعوة تقدير لدور مصر الرائد والمحوري
خلال القمة
محمد باسم

شاركت مصر في الدورة التاسعة لدول تجمع «البريكس» التى تضم كلاً من روسيا والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، وذلك بعد تلقى دعوة من الرئيس الصينى شى جين بينج.

برلمانيون وسياسيون أكدوا أن مشاركة مصر فى ذلك المؤتمر ستحقق إنجازات عديدة على المستويين الإقتصادى والسياسي، وستعيد مصر من جديد للساحة العالمية.

انتعاشة للإقتصاد المصري

حيث قال النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة «بريكس» يؤكد عودة مصر من جديد للساحة العالمية، مشيداً بجهود الرئيس السيسى الذى حقق إنجازات عديدة منذ توليه حكم البلاد.

وأضاف «أبو غريب» فى تصريح خاص لـ «صوت الأمة» أن تلك المشاركة ستخدم مصر إقتصاديًا، وستفتح مجال للتبادل التجارى مع العديد من الدول المشاركة فى القمة، مضيفًا أنها ستجذب العديد من المستثمرين إلى مصر لإنشاء المشروعات الكبرى خاصة أن الصين قوة إقتصادية عملاقة.

وقال النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى قمة «بريكس» ستنعش الإقتصاد المصرى، مؤكدًا أن دعوة الصين لمصر للمشاركة فى هذا المؤتمر تكريم لها وللرئيس السيسي.

وأضاف «عبد الجواد» فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن مصر تمر الأن بأصعب برنامج إصلاح إقتصادي لا يمكن أن يتحمله إلا شعب مؤمن بقياداته وبمقدراته، وأن مصر تستحق مكانة إقتصادية أفضل مما آل إليه حال إقتصادنا، وبدأت ظهور نتائج هذا الإصلاح والذى يستحق تقدير دول العالم وعلى رأسها دول قمة البريكس الإقتصادية.

كما أصدر حزب الوفد بيانًا اليوم، أشاد فيه بمشاركة مصر فى قمة "بريكس"، مؤكدًا أن تلك المشاركة تستهدف جذب مزيد من الإستثمارات الصينية، والتعجيل فى تنفيذ المشاريع الكبرى التى تنفذها الشركات الصينية فى مصر.

وأضاف الحزب في بيانه أيضًا، أن الحراك الإقتصادى فى مصر بحاجة إلى ضخ استثمارات أجنبية مباشرة تسهم فى النمو الاقتصادى والسيطرة على البطالة وهذا ما تستهدفه مصر من هذا النوع من الزيارات.

 

عودة للساحة العالمية 

قال طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة «بريكس» المنعقدة فى الصين كانت قوية، وأن الرئيس السيسي كان حضوره طاغي فى كلمته التي كانت محل إهتمام وسائل الإعلام العالمية، وأعتبرها محمود إستعادة لدور مصر الإقليمي والدولي، وتأكيد على أهميتها كدولة كبرى.

وأضاف «محمود» أن مصر ستخرج من هذه القمة بنتائج إقتصادية كبرى وعلاقات جديدة على الصعيد الدولى ترسخ من مكانة مصر، وتؤكد على حجمها الكبير فى المنطقة العربية والساحة العالمية.

وأكد «محمود» أن مشاركة مصر في ذلك المؤتمر هامة للغاية بإعتبارها القوة المنتظرة والتى تعد محط أنظار العالم خلال الفترة الأخيرة وسعى دول العالم في إجراء تحالفات جديدة معها لخلق توازنات دولية ومعادلات تعتبر مصر طرف أساسي فيها.

‫وأكد النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أهمية الزيارة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى حاليا للصين، للمشاركة فى قمة دول تجمع البريكس، الذى تستضيفه مدينة شيامين الصينية، مشيراً إلى أن دعوة القمة للرئيس السيسى للمشاركة فيها إنما هو تقدير لمصر وللشعب المصرى، ودورها الرائد والمحورى بقيادة الرئيس السيسى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف "عابد" فى بيان له أصدره اليوم، أن الرئيس السيسى دائما فى جميع زياراته الخارجية يحرص على الحديث باسم الشعب المصرى وكل هدفه عقد المزيد من اللقاءات والاتفاقيات مع القادة والزعماء بمختلف دول العالم، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات العالمية لمصر وزيادة التبادل التجارى ودعم الاقتصاد المصرى، مؤكداً ثقته فى قدرة الرئيس السيسى على تحقيق أكبر استفادة لمصر وشعبها خلال مشاركته فى هذه القمة التى سيكون لها آثارها الإيجابية لصالح مصر سياسياً واقتصادياً، لتحقيق المزيد من أوجه التعاون السياسى والاقتصادى والاستثمارى مع دول تجمع البريكس وجميع دول العالم المشاركة فى هذه القمة.

 

عن مشاركة السيسي في قمة «بريكس».. تحيا مصر: قوية ومحل اهتمام وسائل الإعلام العالمية

برلماني لـ «صوت الامة»: مشاركة الرئيس السيسي فى قمة «بريكس» تخدم الاقتصاد المصري

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق