المدارس علي الأبواب .. أكلات يمكن الاحتفاظ بها لتسهيل تحضير الغذاء أثناء الدراسة

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 09:30 ص
المدارس علي الأبواب .. أكلات يمكن الاحتفاظ بها لتسهيل تحضير الغذاء أثناء الدراسة
مستلزمات المدارس
أمنية فايد

بانتهاء العيد يبدأ العد التنازلى لدخول الأبناء للمدارس والجامعات، وهو ما يشعر الكثير من الأمهات بضيق الوقت خاصة المرأة العاملة، لذلك يقدم الموقع الأمريكى "ويمن داى" أهم الأشياء التى يمكن الاحتفاظ بها فى الفريزر لتسهيل تحضير وجبات الغذاء والإفطار يوميا دون مجهود إضافى أثناء الدراسة.

المكسرات:

الاحتفاظ بها في الفريز يجعلها تحتفظ بالزيتوت التي تحتويها لفترة أطول حتى يمكن الاستفادة منها فيما بعد، كل أنواع المكسرات يمكن أن تشتريها الفتيات بكميات كبيرة والاحتفاظ بها في الفريز، وإضافتها إلى الطعام يكسبه مذاق مختلف.

الأرز المطبوخ:

يتبقى يوميا بعض كميات من الأرز، ويمكن وضعهم في الفريزر في علب محكمة الغلق وإعادة تسخينهم مرة أخرى مع القليل من الماء الدافئ على النار مع شرائح اللحم أو الدجاج المشوية.

الجبن المبشور:

تكثر وصفات الطعام التي تحتوي على الجبن في داخلها، أو إضافتها إلى الخبز ووضعها على النار لتسيح وتصبح وجبة إفطار سهلة وسريعة للأبناء ويمكن إضافة شرائح الفلفل الأخضر والزعتر والزيتون المخلل لتأخذ نفس مذاق البيتزا.

اللحوم والأسماك والدجاج..

ويمكن الاحتفاظ بها فى الفريزر بأنواع مختلفة من التتبيله، أو بدون تتبيله وشراء أكياس البهارات الجاهزة وإضافتها إليها ووضعها فى الفرن، وغيرها من طرق طهى اللحوم السريعة.

الأعشاب الطازجة:

الأعشاب دائما عمرها قصير، وتقوم السيدات بشراء كميات صغيرة منها حتى لا تفسد سريعا، ولكن خبراء الطهي يؤكدون انه يمكن شراء الأعشاب الطازجة وفرمها جيدا ثم وضعها الفريز لاستخدامها في الأطعمة المختلفة.

العجائن:

يأخذ العجين وقت طويل في تجهيزه، ويمكن أن تقوم كل سيدة بعمل كميات كبيرة من العجائن وتقسيمها في الفريز حسب احتياجاتها، لاستخدامها في عمل الفطائر فيما بعد.

الخبز:

أما الخبز فهو من أسهل الأكلات التي يمكن أن تحتفظ بها السيدات في الفريز بعد تقسيمه في أكياس وفقا لطبيعة استخدامك له، ثم يترك قبل تناوله بـ10 دقائق خارج الكيس ليعود الى طبيعته اللينه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق