إرادتها هي سر شفائها.. سيدة مصابة بالشلل تتعافى وتشترك في مارثون ركض وتفوز

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 05:00 ص
إرادتها هي سر شفائها.. سيدة مصابة بالشلل تتعافى وتشترك في مارثون ركض وتفوز
أليا أثناء المارثون
كتبت نهى طارق

لم يقف شيء أبداً أمام إرادتها فقد استطاعت سيدة أصيبت بشلل  بعد تعرضها لحادث عنيف التعافي والاشتراك في المارثون بعد 10 شهور.

أليا كينجي هي سيدة تبلغ من العمر 47 عاماً تعيش في وسط اسكتلندا تعرضت لحادث عنيف وهي تقود دراجتها أصيبت على اثرها بكسر في ظهرها ورقبتها وأنفها.

قام أطباء بتثبيت جسم أليا بالكامل لمدة 10 أسابيع وشخص الأطباء حالتها بأنها خطيرة جداً وأخبروها بأنها معرضة لخطر الاصابة بالشلل.

قالت أليا " يوم الحادث كنت على منزل وكنت أبدل سريعاً ويبدو أن الإطار الأمامي فقد السيطرة الكاملة فأنا لا أتذكر أي شيء آخر من لحظة سقوطي على السياج واستيقظت لأجدني مسلقية على ظهري في المستشفى".

وقالت " أجريت تصوير بالرنين المغناطيسي والاشعة المقطعية وتلقى زوجي اخبار سيئة جداً من الأطباء حيث قالوا له أني سأصاب بشلل نصفي لا محال وسأتحرك بكرسي متحرك".

واضافت " اخبروني بعد ذلك بخطورة حالتي إلا أنني كنت أرى دائماً أن هناك أمل في أن اتحرك مرة ثانية ولم استسلم عالجني في البداية طبيب علاج طبيعي بدأ بحركات صغيرة ولكن كنت أبهر من حولي  بقدرتي على أن أقوم بحركات أصعب وذهبت الى منزلي بعد 4 أسابيع من الحادث"

واستكملت بأنها ظلت تتلقى العلاج  في انبهار للأطباء  وبالفعل عدت إلي العمل  بعد شهرين.

وقالت " وضعت هدف لنفسي وهوالاشتراك في مارثون ركض وقررت أن أكسر كل الحواجز ولم يشجعني أحداً إلا انني صممت تدربت كثيراً وخضعت لجلسات علاج طبيعي أكثر وأنهيت المارثون في أربع ساعات و 39 دقيقة وقررت أن اجمع تبرعات للأسعاف الاسكتلندي (سكا) فهم السبب في أن انقاذ حياتي".

1
 
2
 
4
 
5
 
6
 
24745-3
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق