نشرة العاشرة مساء.. الفراعنة يهزمون الأوناش 1/ 0.. والتعليم العالي: بدء الدراسة بالجامعات 16 سبتمبر.. و3 تهم تواجه ياسين لاشين

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 10:07 م
نشرة العاشرة مساء.. الفراعنة يهزمون الأوناش 1/ 0.. والتعليم العالي: بدء الدراسة بالجامعات 16 سبتمبر.. و3 تهم تواجه ياسين لاشين
خالد عبد الغفار والخشت ومحمد صلاح
منال العيسوى

تقدم «صوت الأمة» لقرائها أهم وآخر الأخبار التى حدثت حتى الساعة العاشرة  من مساء اليوم الثلاثاء فى نشرة أخبار العاشرة مساءا والتى تصدرتها متابعة مباراة مصر وأوغندا فى تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 باستاد برج العرب الإسكندرية  والفرحة بالهدف الأول الذى احرزه اللاعب محمد صلاح فى الدقيقة السادسة  وانتهت المباراة بفوز المنتخب المصرى ، و توقع بوصول مصر للمركز الـ19 في الاقتصاديات الصاعدة لـ2030 ، وتفاصيل لقاء الرئيس السيسى لرؤساء بالشركات الصينية لتطوير العلاقات المصرية مع الشركات الصينية ، وبعد لقاء الرئيسين،  انترفاكس تعلن استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر في خريف هذا العام وسوريا تتأهل رسميا لملحق كأس العالم وألمانيا تحذر من السفر لتركيا
 
أحرز منتخب مصر الهدف الأول في شباك المنتخب الأوغندي في المباراة المقامة حاليا علي ملعب برج العرب ، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا ، حيث سجل محمد صلاح لمنتخب مصر، بعد مرور 6 دقائق من انطلاق المباراة.
 
 
 
مرت 15 دقيقة من مباراة منتخب مصر وأوغندا المقامة بينهما حالياً علي ملعب برج العرب في إطار منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 والنتيجة تقدم الفراعنة بهدف دون رد سجله محمد صلاح.
 
أدانت السلطات الألمانية حملة الاعتقالات الشرسة التي طالت رعاياها من قبل  حكومة أردوغان وحذرت رعاياها من السفر لتركيا.
حيث حذرت وزارة الخارجية الألمانية مواطنيها المسافرين إلى تركيا من أنهم يجازفون بالتعرض للإعتقال التعسفى حتى في المناطق السياحية وذلك بعد سلسلة إعتقالات لعدد من المواطنين الألمان، وتعتقد برلين أن أنقرة ألقت القبض عليهم لدوافع سياسية.
 
جح المنتخب الأوغندي فى تسجيل رقم قياسي بالحفاظ على شباكه خلال التصفيات المونديالية، إلا أن لاعب المنتخب الوطني محمد صلاح كسر هذا الحفاظ بهدفه فى مرمى أوغندا خلال المباراة المقامة حاليا على استاد برج العرب.
 
اكتسح المنتخب الغاني نظيره الكونغولي بنتيجة 5 / 1 ، وذلك بالمباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم على الملعب البلدي دي كينتيلي بمدينة برازافيل الكونغولية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 حيث بدأ منتخب غانا بتشكيل مكون من: ريتشارد أوفوري، هاريسون أفول ، دانييل أمارتي، لومور اجبينينو، جون منساه، أوبكو أجيمانج، أفريي أكواه، إبينيزير ريتشمون بواكيي ، توماس بارتي، كريستيان أتسو، أندي ييادوم.
 
تعادل المنتخب السوري مع نظيره الإيراني، بهدفين مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب آزادي، ضمن منافسات الجولة الـ10، من تصفيات آسيا، المؤهلة لكاس العالم روسيا 2018 ، ليتأهل المنتخب السورى للملحق الآسيوى المؤهل لنهائيات كأس العالم بعد التعادل أمام إيران 2-2.
 
أكد الدكتورمحمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الدكتور ياسين لاشين، أستاذ العلاقات العامة المتفرغ بكلية الإعلام بالجامعة، يواجه 3 تهم أساسية أمام مجلس التأديب بجامعة القاهرة والنيابة العامة ، قائلا في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن التهم الموجهة إليه هي السب والقذف لعميدة كلية الإعلام الدكتورة جيهان يسري، وواقعة التحرش بإحدى الفتيات بمكتبه وتهديدها، وتهمة ابتزاز الطلاب وطلب رشوة منهم مقابل نجاحهم بالمادة التى يدرسها لهم.
 
أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن السادس عشر من شهر سبتمبر الجاري هو موعد بدء الدراسة بالجامعات؛ تنفيذًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الماضي ، مؤكده أنه ، أنه لا صحة مطلقا للشائعات التى نشرتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل الدراسة بالجامعات.
 
عرض القس بولس حليم المتحدث الرسمى بإسم الكنيسة المصرية الأرثوذكسية على صفحته الرسمية بفيسبوك فيديو يودع فيه البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية شعب مدينة سيدنى بإستراليا قائلا: ونحن فى مقر المغادرة من سيدنى إلى كانبرا أحب ارسل التحيه لكل شعب ايبراشية سيدنى، و لكل الذين سعدت بمقابلتهم وكل الذين سعدت بزيارتهم وكل الكنائس والمشروعات التى قمت بزيارتها
 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم فى مقر إقامته بمدينة شيامن الصينية، عدداً من رؤساء كبرى الشركات الصينية، وذلك فى حضور أعضاء الوفد المرافق له والسفير المصرى لدى الصين.
 
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحب فى بداية اللقاء برؤساء الشركات الصينية، مشيداً بنشاطها فى مصر وما تتمتع به من مكانة مرموقة على المستوى العالمى. وأشار الرئيس إلى حرص مصر على تطوير العلاقات مع مختلف الشركات والمؤسسات الصينية، لا سيما فى ظل ما يجمع مصر والصين من شراكة استراتيجية وتعاون وثيق فى المجالات المختلفة.
 
وصلت حافلة المنتخب الأوغندي لملعب برج العرب استعداداً لخوض المباراة امام مصر في الثامنة من مساء اليوم ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.
 
أدان سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، بكل شدة ما يتعرض لها مسلمو "الروهينجا” بدولة ميانمار، من مجازر وحشية وتهجير قسري وحرق للمنازل وانتهاكات بشعة، واعتداءات عِرقية تجري على المسلمين في إقليم “أراكان” بميانمار.
 
تحرك منذ قليل من فندق طاقم حكام مواجهة منتخب مصر أمام نظيرة الأوغندى الى استاد برج العرب لادارة اللقاء المقرر له فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء فى اطار منافسات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 .
يضم طاقم الحكام كلا من الجنوب افريقى جوميز فيكتور حكما للساحة والثنائى الاريترى تيسفا جيورجيوس ومواطناه سانديلى ديكانى مساعدان بينما يتولى مهام الحكم الرابع الجنوب افريقى كريستوفرهاريسون
 
نقلت وكالة أنباء «انترفاكس» الروسية اليوم الثلاثاء ،عن مصدر روسي مطلع،  أن موسكو من الممكن  تستأنف تسيير الرحلات الجوية مع مصر في خريف هذا العام، وذلك بعد لقاء الرئيسين فلاديمير بوتين والرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش قمة مجموعة "بريكس" في الصين.
 
 
أعلن موسيس باسينا المدير الفني لمنتخب اوغندا تشكيل فريقه استعدادًا لمواجهة مصر في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا ، وجاء تشكيل منتخب أوغندا كالاَتي " أونيانجو، نيكولاس وادادا، جودفري والوسيمبي، إسحاق إسيندي، موروشيد جوكو، حسن واسوا، خالد أوتشو، إيمانويل أرنولد، فاروق ميا، ديريك، جوزيف أوشايا"
 
نجح منتخب غانا في قلب الطاولة بإحراز هدفين متتاليين في شباك منتخب الكونغو في المباراة التي تقام بينهما الآن علي ملعب الأخير ، وتقدم لمنتخب غانا ريتشمون بواكيي يادوم في الدقيقة 22 من زمن المباراة ، ولم تمر سوي 3 دقائق فقط حتي نجح توماس بارتي من احراز هدف فريقه الثاني.
 
 عرضت صفحة القس بولس حليم المتحدث الرسمى بإسم الكنيسة المصرية الأرثوذكسية تفاصيل لقاء البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بوسائل الإعلام الإسترالية قائلة نقلا عن البابا : أنا سعيد حقا للغاية بأنى قمت بزيارة محافظة  نيو ساوث ويلز هذا المكان وهذا المسكن الملىء بعبق التاريخ ، وسعيد بمقابلة السيدة رئيسة الحكومة ورئيس البرلمان وكانت جلسة محبة على مائدة الطعام بمحافظة نيو ساوث ويلز
 
 
حصدت أغنية «علّم قطر»، التي هاجم فيها عدد من كبار الفنانون والموسيقون الخليجيون قطر بسبب استمرار دعمها للإرهاب خلال ساعات قليلة من نشرها نحو نصف مليون مشاهدة( 475 الف) على موقع يوتيوب ، وعلى الرغم من أن نشر الأغنية التي أداها عدد من كبار نجوم الغناء في الخليج العربي في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، إلا أن بعد حوالي خمسة عشر ساعة من بثها أي ظهر الثلاثاء تخطت الاغنية حاجز الـ400 الف مشاهده لتصل إلى هذا نصف المليون، وسط توقعات بتسجيلها ارقامًا قياسية خلال الايام المقبلة.
 
توقع تقرير أعلنته شركة "برايس واتر هوس كوبرز" المتخصصة فى الأبحاث والاقتصاديات العالمية، أن تبدأ عدد من الدول الناشئة فى زيادة التحدى على اقتصاديات الدول المهيمنة، وتظهر دول جديدة فى الصورة مثل البرازيل والهند التى بدأت منذ فترة فى منافسة اقتصاديات الصين وأمريكا.
 
يصنف التقرير البلاد حسب إجمالى الإنتاج المحلى العالمى من خلال تعادل القوة الشرائية، وهى نظرية يتم استخدامها لقياس درجة قوة العملة والاقتصاد فى بلد مقارنة بباقى الدول.
 
قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودى، إنه سيتم إقرار ما إذا كانت هناك عقوبات أخرى على قطر وفقاً للظروف، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.
 
وأوضح أن بريطانيا وقفت على الحياد في أزمة قطر ولم تساند موقف الدوحة، مشيراً إلى أن الشعب القطرى هو من يقرر من يحكمه
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق