10 أندية أوروبية الأكثر «ربحاً» من الميريكاتو الصيفي (تقرير)

الخميس، 07 سبتمبر 2017 08:00 ص
10 أندية أوروبية الأكثر «ربحاً» من الميريكاتو الصيفي (تقرير)
موناكو
عبدالعزيز طارق

 

أسدل الستار على سوق الإنتقالات الصيفية بين الأندية الأوروبية المتنافسة فى الدوريات الخمس الكبري، بالعديد من الصفقات القوية المدعمة لصفوفها بالاضافة الى صفقات غير متوقعة ألهبت الميركاتو.

نشطت الاندية الاوروبية خلال الميركاتو المنقضي فى محاولة شراء النجوم الشابة، كان أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي الذى تحصل على خدمات البرازيلي نيمار داسيلفا من برشلونة الاسباني الى صفوفه بعد تفعيل شرطه الجزائي المدرج في عقده مع البارسا والذى بلغ 222 مليون وعلى غراره الجوهرة الفرنسية الشابة كيليان مبابي من موناكو الى نادي العاصمة الفرنسي علي سبيل الاعارة لمدة موسم مع خيار الشراء مقابل 180 مليون يورو.

على الجانب الاخر حققت بعض الاندية العديد من الارباح من خلال بيع لاعبيها، فى اطار هذا السياق نشرت صحيفة نشرت ليكيب الفرنسية، تقرير عن الارباح التى حقتتها الاندية خلال سوق الانتقالات.


موناكو الفرنسي

 

تصدر موناكو قائد الأندية الأكثر ربحاً في سوق الانتقالات الحالي بصافي ايرادات فلكية بلغت "289" مليون يورو ، بعد أن تخلى عن أبرز نجومه لأندية الدوري الإنجليزي بعدما فرط في باكايوكو لتشيلسي، والثنائي بيرناردو سيلفا وبنجامين ميندي لمانشستر سيتي بالاضافة الى كيليان مبابي معاراً الى باريس سان جيرمان.

 

 بنفيكا البرتغالي

 

جاءت مبيعات بنفيكا بمبلغ "112.3" مليون يورو فى المركز الثاني بين الاندية الاكثر ربحاً ، وذلك بانتقال حارسها إيدرسون إلى مانشستر سيتي ، نيلسون سيميدو إلى برشلونة ، وفيكتور ليندلوف إلى مانشستر يونايتد ، والمهاجم الألماني الشاب مختار إلى بروندبي الدنماركي، وكاندياس إلى رينجرز الاسكتلندي.

 


 بوروسيا دورتموند الالماني

 

حقق بوروسيا دورتموند مبالغ طائلة من بيع لاعبيه الى الاندية الاخري بصافي ربح بلغ" 110" مليون يورو، كان النصيب الاكبر منها بعد انتقال عثمان ديمبلي الذى حقق الفارق للفريق الألماني الي  لبرشلونة مقابل 160 مليون يورو.


 روما الايطالي

 

حل روما الايطالي فى المركز الرابع بعدما انتعشت خزينته بمبلغ "108.25" مليون يورو، من بيع كل من محمد صلاح إلى ليفربول ، وأنتوني روديجر إلى تشيلسي ، وليناردو باريديس إلى زينيت سان بطرسبرج ، إضافة إلى بيع الشاب فيدريكو ريتشي إلى ساسولو وإعارة ماريو روي إلى نابولي.

 


 إيفرتون الإنجليزي

 

بمبيعات بلغت قيمتها "106.28" مليون يورو، احتل إيفرتون الإنجليزي المركز الخامس بين الاندية الاعلي ربحاً ، بفضل صفقة بيع روميلو لوكاكو إلى مانشستر يونايتد والتى كانت صاحبة النصيب الاكبر من تعزيز خزانة النادي، جيرار دولوفيو إلى برشلونة ، توم كليفرلي إلى واتفورد ، بينما استثمرت إدارة التوفيز 98 مليون يورو منهم 12 مليون فى التعاقد مع واين روني العائد من مانشستر يونايتد تم خصمهم ضمن صفقة لوكاكو.


 ليون الفرنسي

 

حصد نادي أولمبيك ليون الفرنسي "102.5" مليون يورو في ميركاتو أوروبا، بعد بيع كل من هدافه ألكسندر لاكازيتي إلى أرسنال مقابل 53 مليون يورو، ولاعب الوسط كورنتين توليسو إلى بايرن ميونخ 41.5 مليون يورو، وماكسيم جونالونز إلى روما وماتيو فالبوينا إلى جلطة سراي، وماتشي رايبوس إلى لوكوموتيف موسكو بإجمالي 8 مليون يورو للاعبين الثلاثة.


يوفنتوس الايطالي

 

ضمت قائمة المستفدين يوفنتوس الإيطالي بصفقات بلغ ثمنها "87.2" مليون يورو، بعدما باع ليوناردو بونوتشي إلى ميلان ، وكينجسلي كومان إلى بايرن ميونخ ، وسيمون زازا إلى فالنسيا.

 


توتنهام الانجليزي

احتل توتنهام الانجليزي المركز الثامن بقائمة الاكثر ربحاً بمبيعات قدرها "82" مليون يورو، أبرزها صفقة انتقال ظهيره الأيمن كايل والكر إلى مانشستر سيتي.

 


 ريال مدريد الاسباني

ويعد هذا الصيف هو الافضل للملكي من ناحية الربح فى الميركاتو"، حيث نجحت ادارة النادي فى تحقيق أرباحًا تُقدر بـ79.5 مليون يورو، وذلك للعام الثانى على التوالى بعد صفقتي انتقال الفا موراتا الى تشيلسي الانجليزي وخميس رودريجز معاراً الى بايرن ميونخ الالماني، في حين حققت أرباحًا قدرها 7.5 مليون يورو فى الانتقالات الصيفية العام الماضى 2016.

 


اشبيلية الاسباني
 

تواجد اشبيلية بالمركز العاشر من قائمة الرابحين من بيع لاعبيها؛ حيث انتعشت خزينتها بمبلغ "77" مليون يورو، بعد بيع بعض من لاعبيها الى مارسيليا، أتلتيكو مدريد، وفيسنتي إيبورا إلى ليستر سيتي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة