الصين تبني معرض ثقافي مصري في حديقة الزهور الصينية

الخميس، 07 سبتمبر 2017 04:00 م
الصين تبني معرض ثقافي مصري في حديقة الزهور الصينية
المعرض الثقافي المصري بالصين
ابتسام أبو الدهب

تحل مصر كضيف شرف لمعرض الصين والدول العربية، الذي يعقد في منطقية نينغشيا بالصين، ويعد أكبر فعالية تجارية اقتصادية ثقافية بين الصين والدول العربية، يتم تنظيمه كل عامين.

وبمناسبة استقبال مصر كضيف شرف المعرض، افتتح بيت الحكمة للثقافة والإعلام في الصين، «المعرض الثقافي المصري»، الذي كُلّف بتنفيذه بموجب الاتفاقية الموقعة بين هيئة المعارض المصرية وهيئة معارض نينغشيا، بأن تبني حكومة نينغشيا معرض مصري دائم  داخل حديقة الزهور الصينية كهدية لمصر.

ويعد المعرض الثقافي المصري من أكبر النوافذ الثقافية المصرية في الخارج، وذلك تحت إشراف عام من سفارة مصر بالصين ومتابعة المكتب الثقافي المصري بالصين.

استغرق تصميم وتنفيذ وتجهيز المعرض المصري حوالي شهرين، ومن المتوقع أن تقام به عروض فنية مصرية بشكل شهري ويعرض به فيلم وثائقي عن مصر بشكل دوري.

وبيت الحكمة للثقافة والإعلام بالصين، الذي بنى المعرض، تأسس في سبتمبر عام 2011، ويهدف إلى لتبادل الثقافي بين الصين والدول العربية في كل مجالاته. ويعمل البيت حاليا في عدة مجالات ثقافية، هي: النشر والترجمة وتجارة حقوق النشر، وأفلام الرسوم المتحركة والبرامج والأفلام الوثائقية وحقوق البث، وبنوك المعلومات الرقمية، وتجارة الكتب الإلكترونية، والتحويل الرقمي، وإنشاء أكبر موقع ترجمة بين الصينية والعربية في العالم، والمعارض والمؤتمرات، والتدريب والتأهيل والدورات التدريبة في كل مجالات اللغة، وكذلك الصناعات الثقافية الحديثة، وتطوير مجال الصناعات الثقافية في الوطن العربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة