مؤسسات الإمارات الثقافية تستعد للمعرض الدولي للفنون بينالي البندقية الـ57

الخميس، 07 سبتمبر 2017 06:00 م
مؤسسات الإمارات الثقافية تستعد للمعرض الدولي للفنون بينالي البندقية الـ57
جناح الإمارات في بينالي البندقية
بلال رمضان

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في المعرض الدولي للفنون الـ57 في بينالي البندقية حتى 26 نوفمبر 2017، والذي يعد أحد أرقى الفعاليات الفنية في العالم، حيث يجتذب أكثر من نصف مليون زائر كل نسخة.

وينظم الجناح الوطني لدولة الإمارات معرضًا حاليًا في المعرض الدولي للفنون في بينالي البندقية بعنوان «حجرة، ورقة، مقص: ممارسات اللعب والأداء»، والذي يعرض أعمالاً لخمسة فنانين مواطنين ومقيمين في دولة الإمارات، وهم: نجوم الغانم وسارة الحداد وفيكرام ديفيتشا ولانتيان شيه والدكتور محمد يوسف.

ويكشف معرض الجناح الوطني، تحت إشراف القيم الفني حماد ناصر، الممارسات الفنية في دولة الإمارات من خلال إظهار مفاهيم اللعب والأداء ومدى أثرها على العالم بوصفها مصدراً للحيوية وخوض التحديات ووسيلة للتجريب على أوتار الحركة والسلوك الاجتماعي والأزمنة والأماكن.

اقرأ أيضا/ حاكم الشارقة يفتتح دار المخطوطات الإسلامية بتكلفة 70 مليون درهم وتضمت 1500 مخطوطة نادرة

وطوال فترة انعقاد المعرض، ساهمت العديد من المؤسسات الثقافية في دولة الإمارات في الحوار حول المواضيع التي يتناولها المعرض في برامجها الخاصة، وذلك بما يشمل: المخيم الصيفي الذي نظمه مؤسسة تشكيل على مدى أسبوعين؛ وبرنامج مؤسسة السركال أفنيو الذي استضاف سلسلة من الأمسية الليلية وأنشطة الترفيه والألعاب خلال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى تنظيم عروض أفلام في المخيم الصيفي لـ«معرض 421»، فضلاً عن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، والذي عرض سلسلة أفلام للفنانة والمخرجة نجوم الغانم.

وتشتمل المؤسسات الثقافية التي تم تأكيد مشاركتها على مؤسسة الشارقة للفنون، ومركز مرايا للفنون، ومؤسسة الفن جميل، وكلية سانت مارتن المركزية للفنون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة