عاملون بالآثار يهددون بالحصول على أجازة جماعية للحصول على حقوقهم المالية

السبت، 09 سبتمبر 2017 05:00 ص
عاملون بالآثار يهددون بالحصول على أجازة جماعية للحصول على حقوقهم المالية
خالد العنانى وزير الآثار
شيماء حمدى

أكد عدد من العاملين بوزارة الآثار، أنهم سيحصلون على أجازة جماعية يومى الثلاثاء والأربعاء القادمين، كأجازة عارضة، للضغط على قيادات الوزارة للحصول على حقوقهم المالية.

وقالت مروة عبد الحفيظ، مفتشة آثار بالقاهرة الخديوية، إن هذه الخطوة تعد وسيلة قانونية ومشروعة للحفاظ على حقوقهم المالية المُهدرة، وتعد هذه الأجازة الجماعية ورقة ضغط على المسؤولين للتحرك اتجاه تحسن احوالنا المالية.

وأوضح بعض العاملين بالآثار، أنهم ضد أية أفعال وتحركات  لخروج عن القانون والطرق المشروعة، وأنهم يحترمون البلد وقانون التظاهر، ولن يتم تجاوز هذه القوانين.

وكان العاملين بالآثار حصلوا على أجازة عارضة جماعية، تحت مسمى «رد الكرامة» ورفعوا شعار «العاملين بالآثار خط أحمر» وذلك اعتراضاً منهم على إهدار حقوقهم المالية.

بينما يرى بعض العاملين، أن تحركات الوزارة وقياداتها مجرد مسكنات، لامتصاص غضب للعاملين بالآثار وتثبيط هممهم لتجنب اى تصعيد للأمور، وأنهم لم يصبح لديهم ثقة فى معظم قيادات الوزارة.

يذكر أن حقوق العاملين بوزارة الآثار لا تتوقف عند حدود الحد الأدنى فقط، بل تشمل مطالبات بحافز الإثابة، وتثبيت المتاعقدين، والتحويل من الباب السادس للباب الأول، وصرف الأجر المكمل طبقا لمادة 41 من قانون 81، بدل المخاطر طبقا للقانون، تثبيت المؤقتيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا