«أسألك الرحيل».. 27 قطعة أثرية تستعد لترك المتحف المصري

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 07:30 ص
«أسألك الرحيل».. 27 قطعة أثرية تستعد لترك المتحف المصري
المتحف المصري - أرشيفية
شيماء حمدى

قال محمد علي مدير المتحف المصرى بالتحرير، إن لجنة من المتحف المصرى الكبير، قامت بمعاينة عدد من القطع الأثرية يصل عددها إلى نحو 27 قطعة أثرية كبيرة الحجم من القطع بعضها موجودة بالحديقة المتحفية.

وأضاف مدير المتحف المصرى، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن اللجنة تأكدت من كافة الاحتياطات التى تتعلق بالأمن والسلامة للأثر، والقائمين على عملية النقل لضمان سلامة البشر أيضا.

يأتي نقل هذه المجموعة من الآثار المصري القديمة إلى المتحف الكبير بميدان الرماية، لعرضها في الافتتاح الجزئي للمتحف الكبير، المقرر موعده شهر أبريل المقبل.

وأوضح مدير المتحف المصرى، أنه سيتم نقل مجموعة مقتنيات الملك «توت عنخ آمون» على مجموعات، حيث تم نقل نحو 3 آلاف قطعة منها للمتحف الكبير، أن عملية التغليف والنقل تتم بواسطة فريق فني متخصص من المتحف الكبير.

تجدر الإشارة إلى أنه يواصل فريق من المرممين بمركز ترميم الآثار بالمتحف المصري الكبير، ترميم السرير الجنائزي للملك «توت عنخ آمون» وعجلته الحربية، وكذلك نسيج الملك وملابسه، التي تم نقلها للمتحف في إطار أعمال نقل الأثاث الجنائزي الخاص بالفرعون الذهب.

كان السرير والعجلة معروضتان بالمتحف المصري بالتحرير منذ اكتشافهما داخل مقبرة الملك «توت عنخ آمون» المكتشفة عام 1922 بوادي الملوك بالبر الغربي بالأقصر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق