لكي تنمو ابنتك بشخصية سوية .. خلي بالك من 5 مجاملات تؤثر في شخصيتها بالسلب

السبت، 09 سبتمبر 2017 06:00 ص
لكي تنمو ابنتك بشخصية سوية .. خلي بالك من  5 مجاملات تؤثر في شخصيتها بالسلب
ياسمين أحمد

 

كثيرا ما تحاول الأمهات الثناء على بناتهن , ولكن دون قصد قد يتسبب هذا المدح في تدمير شخصية هذه الفتاة و التأثير عليها بالسلب , وحسب ما نشره موقع " فاميلي شير" هناك 5مجاملات ينبغي البعد عنها.

1)  أنت فتاة جيدة

من السهل على الآباء البدء في ربط الأخلاق بالأفعال ولكن يمكن أيضا أن يكون الأمر ضارا على شعور الفتيات ناحية أنفسهن , على سبيل المثال فإن حصول الفتاة على درجة جيدة في الاختبار لا يجعلها "جيدة" , بدلا من ذلك عليك ربط الثناء وفق إجراءات محددة فعندما تأتي الفتاة إلى المنزل , وتخبرك بأنها حصلت على درجة كبيرة في اختبارها لا تقولي لها أنت "فتاة جيدة" , بل استبدلي تلك العبارة بأخرى مثل "لقد درست باجتهاد لهذا الاختبار" .

2)  أنت رائعة في صنع ذلك "إطراء مصطنع"

إذا عادت الفتاة إلى المنزل مع لوحة فنية ليس بها إلا آثار خربشة فلا تقولي لها "تحفة" , وبدلا من ذلك أخبريها بأنك تحبين الألوان التي اختارتها في لوحتها الفنية , ووجهيها نحو نشاط تبدو فيه ناجحة .

3)  حتى يحبك الأولاد

هذا الإطراء أو هذه المجاملة يعلم الفتاة أن تقدير نفسها لا يعتمد إلا على موافقة الذكور أو الجنس الآخر , ولكن بدلا من ذلك عليك غرس الثقة في نفسها بأنها الشخص الوحيد الذي يحتاج إلى حب نفسه بدلا من البحث عن الحب بين الآخرين.

4)  بالنسبة لبنت ...أنت جيدة جدا في الرياضيات

أي إطراء أو مجاملة مرتبط بكلمة "فتاة" هو أمر غير مقبول ورغم كثرة القوالب النمطية التي لا تنتهي , أو تفضل الذكور عن الإناث إلا أنها تنتشر في كثير من الأحيان بسبب اعتقادنا أنها صحيحة.

5)  أنت نحيفة جدا

تجنب التعليق على وزن ابنتك بأنها نحيفة أو كونها لا تبلغ قدرا جيدا من الجمال بسبب جسمها لأن إشادتك بأن ابنتك ذات جسم صغير،يجعلها تتشرب كل الدعاية الضارة حول صورة الجسم ، و التي من المؤكد بالفعل أنها تتسرب إلى حياتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق