ماجدة نصر: مادة السوشيال ميديا تضيف الأعباء على الطلاب

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 10:45 م
ماجدة نصر: مادة السوشيال ميديا تضيف الأعباء على الطلاب
الدكتور ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
رامى سعيد

علقت الدكتور ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على مقترح تدريس مادة السوشيال ميديا بالمرحلة الابتدائية من أجل تأسيس جيل جيد لمواجهة اخطارها على المجتمع قائلة: «ستمثل عبأ على الطلاب خاصة وأنه يمكن ادراجها كاحد الابواب فى مواد الكمبيوتر أو الاخلاقيات».

وأوضحت «نصر» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن اللجنة من المقرر أن تدرس أغلب المقترحات الخاصة بإضافة مواد إلى المرحل التعليمية المختلفة مشيرة فى الوقت ذاتة إلى أن اللجنة تنظر بعين الاعتبار إلى عدم تحميل الطالب المصرى اعباء اضافية على المواد المقررة.

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إلى أن حال تبين أحد فؤاد مقترحات تدريس بعض المواد على العملية التعليمة وثقافة التلاميذ والطلاب سيتم ادرجها إلى المناهج التعليمية بطبيعة الحال.

وكانت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب قد اعلنت عن تجهيزها مقترح لتدريس مادة السوشيال ميديا بالمرحلة الابتدائية موضحه أن الغرض الأساسى من المقترح هو الاستفادة من فوائد السوشيال ميديا لصالح الطلاب من نشأتهم، مؤكدة أن المجتمتع أصبح لا يستغنى عن السوشيال ميديا، والحديث عن تحجيمه وغيرها أمر غير واقعى بالمرة، فالعالم كله أصبح يتحرك بالسوشيال ميديا.

ولكن هناك أضرار وفوائد لها، فتأسيس الجيل من البداية على السوشيال ميديا سيساعد على وجود جيل مثقف وواعى ومدرك للواقع الذى يعيش به، بدلا من أن يفاجئ مؤخرا بأضرار السوشيال ميديا، موضحة أن المقترح ستتقدم به إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى مع بداية دور الانعقاد الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق