5 أعراض تساعد في الاكتشاف المبكر للإصابة بسرطان المبيض ..خلي بالك

السبت، 09 سبتمبر 2017 02:00 م
5 أعراض تساعد في الاكتشاف المبكر للإصابة بسرطان المبيض ..خلي بالك
مريضة
منى محمود

آلام الظهر وانتفاخ في أسفل البطن،  أعراض بسيطة تشع بها معظم النساء نتيجة للمجهود المبذول في المنزل يوميا ، ولكن إهمالها قد يؤدي لخطورة الإصابة بسرطان المبيض بأعراضه بسيطة وعادية وقد لا تلتفت لها معظم السيدات.

عرض موقع " health" الأعراض المبكرة للإصابة بسرطان المبيض عند السيدات وهي .

1-النزيف:وهو النزيف الكثيف حتى بعد انتهاء موعد الطمث المعروف لدي كل امرأة، وحتى بعد سن انقطاعه ، مما يزيد من هرمون الاستروجين وتورم في المبايض.

2- الانتفاخ: قد تشعري بالانتفاخ ويتم تجاهله ، ولكنه قد يتطور لأكثر من ذلك، وقد تتورم المبايض حتى تغطيها تماما مما يعطي مظهرا منتفخا من الخارج وكأنك تحملين طفلا بداخلك.

3- تشنجات: في البداية قد تشعرين وكأنها ألآم الطمث ولكنها تكون مزعجة أكثر وتدوم لمدة أطول، فمن السهل تجاهل أعراض سرطان المبيض لأن النساء يفترضون مشاكل البطن حميدة.

-4آلام الظهر: لأن الكثير من السيدات يعانين من آلام الظهر فيحسبونها آلام عادية ، وقد تعتبرها إرهاق من الأعمال الشاقة يوميا ولكن إذا كان الألم غير محتمل أو مختلف عن الطبيعي عليك القلق بشأن ذلك.

فيمكن للمرأة التي تعاني من سرطان المبيض أن يكون هناك ألم في أسفل الظهر بسبب تراكم السوائل في الحوض أو عندما ينتشر الورم في البطن

5- صعوبة في التنفس: في مرحلة متأخرة من سرطان المبيض قد تشعر المريضة بمشاكل في التنفس، كما تنمو الأورام وتبدأ في الضغط على الرئتين وتعيق المريضة عن استنشاق الهواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق