نشرة الثانية ظهرًا.. أول تعليق من وزير الآثار على واقعة تصوير بلجيكية عارية في الأهرامات.. ونواب يفتحون النار على مراوغة قطر

السبت، 09 سبتمبر 2017 02:06 م
نشرة الثانية ظهرًا.. أول تعليق من وزير الآثار على واقعة تصوير بلجيكية عارية في الأهرامات.. ونواب يفتحون النار على مراوغة قطر
ابو الغيط - وزير البيئة - محمد صلاح

نشرت «صوت الأمة» منذ بداية اليوم السبت عدد من الأخبار التي حازت على اهتمام قرائها، وتابعوها بشغف، وأهمها أول تعليق من وزير الاثار على واقعة تصوير بلجيكية عارية فى الاهرامات ..ونواب يفتحون النار على مراوغة قطر.. زوزارة البيئة تواجه نوبات السحابة السوداء فى 5 محافظات، ومحمد صلاح يتصدر قائمة أكثر لاعبى ليفربول تسديداً فى الدورى الإنجليزي، وعيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 69614 حاجا مصريا، ونواب يفتحون النار على مراوغة قطر.. وكذاب مثل أبوك يتصدر مواقع التواصل، وتفاصيل رحلة «أبوالغيط» بين بغداد وأربيل.. نزع فتيل أزمة استفتاء الاستقلال.

 

وهذا موجز أنباء نشرة الساعة الثانية ظهرًا

 

أول تعليق من وزير الاثار على واقعة تصوير بلجيكية عارية فى الاهرامات (فيديو)

 

علق  الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، على تصوير إحدى عارضات الأزياء البلجيكية عارية الملابس بالأهرامات ومعبد الكرنك، وأكد الوزير، أنه حول الواقعة إلى النيابة للتحقيق فيها، وأنه لن يتهاون فى عقاب المقصرين لو ثبت ذلك.

 

وأضاف الوزير خلال لقائه مع الصحفيين، اليوم الجمعة، على هامش تفقده طريق الكباش بمحافظة الأقصر، أنه تم عمل تقرير بالواقعة عقب تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الاخبارية.

التحقيق مع نائب رئيس مدينة وادي النطرون لإهدار 70 مليون جنيه على الدولة

 

بدأت النيابة الإدارية التحقيق فى الوقائع المنسوبة إلى (ا. ح) نائب رئيس مركز ومدينة وادي النطرون، التابعة لمحافظة البحيرة، ومدير المنطقة الصناعية بها لقيامه ببيع 7 أفدنة من أراضى الدولة التابعة لجهة عمله بوادى النطرون، لحسابه الشخصى  وتمكين المشترين من البناء عليها، وعلى 26 فدانا زراعية أخرى.

 

وأكد البلاغ والوقائع المنسوبة للمشكو فى حقه ترتب عليها إهدار 70 مليون جنيه على الدولة، ثمنا لهذه المساحات، بعد احتسابها بالمتر وإعادة تسعيرها كأراض للبناء، باعتبار أن هذه المساحة تعادل نحو 140 ألف متر مربع يتم تقديرها فى هذه الحالة بواقع 500 للمتر المربع، مقابل تغيير الاستغلال من زراعة إلى بناء.

وزارة البيئة تواجه نوبات السحابة السوداء فى 5 محافظات

 

فى إطار جهود وزارة البيئة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة قامت الوزارة من خلال المحاور المنتشرة بمحافظات ال منظومة ( الشرقية ، الغربية ، البحيرة ، الدقهلية ، كفر الشيخ ، القليوبية ) بتنفيذ مجموعة اجراءات للسيطرة على تلك الظاهرة ، حيث تمكنت الوزارة من تجميع ما يقرب من  13.474 الف طن من قش الارز وتحويل حوالى 193 طن قش الى اعلاف وسماد حتى الان ومن المستهدف تجميع 350 الف طن وتدوير 220 الف طن قش ارز، كما تمكنت المحاور المنتشرة بمحافظات المنظومة من السيطرة على الحرائق التى قام بعض الفلاحين المخالفين لتعليمات الوزارة باشعالها للتخلص من قش الارز وقد تم تحرير عدد 401 محضر حرق مخلفات زراعية حتى الان.

عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 69614 حاجا مصريا

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، 69614 حالة مرضية حتى ظهر اليوم السبت، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 67146 حالة مرضية بمكة المكرمة، و2468 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 271 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 208 حالات بعد تمام شفائها، وما زال 63 حالة تتلقى العلاج اللازم.

تفاصيل رحلة «أبوالغيط» بين بغداد وأربيل.. نزع فتيل أزمة استفتاء الاستقلال

 

غادر القاهرة اليوم، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، في زيارة إلى العاصمة العراقية بغداد، ومدينة أربيل الكردية؛ لبحث سبل تهدئة التوتر بين الجانبي، ووسائل حل أزمة استفتاء الاستقلال المزمع تنظيمه من قبل القيادة الكردية في الـ25 من الشهر الحالي.

نواب يفتحون النار على مراوغة قطر .. وكذاب مثل أبوك يتصدر مواقع التواصل

 

شن عدد من النواب سلسلة من الانتقاد  والهجوم علي سياسات المراوغة التي ينتهجها   حاكم قطر خاصة بعد  الاتصال الذي حدث مساء أمس حيث أعلنت وكالة الأنباء السعودية «واس»،  أن رغبة تميم بالجلوس على طاولة الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع، وهو ما لقى ترحيبًا من القيادة السعودية، التي أكدت أن القرار مرهون بموافقة باقي الدول الأربع «الإمارات ومملكة البحرين ومصر».

 

محمد صلاح يتصدر قائمة أكثر لاعبى ليفربول تسديداً فى الدورى الإنجليزي

محمد صلاح يخوض اختباراً صعباً مع ليفربول، الذى يحل ضيفا على مانشستر سيتى فى قمة الدورى الإنجليزى اليوم السبت بملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق