رئيس حركة النهضة التونسية يحذر من محاولات لإنهاء التوافق مع الحزب الحاكم

السبت، 09 سبتمبر 2017 03:25 م
رئيس حركة النهضة التونسية يحذر من محاولات لإنهاء التوافق مع الحزب الحاكم
راشد الغنوشى

حذر رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشى من وجود محاولات لإنهاء التوافق بين حركته وحزب "نداء تونس"، الفائز بأغلبية المقاعد البرلمانية الشريك الرئيس فى حكومة الوحدة الوطنية.

وقال الغنوشى فى تصريح اليوم- إن "بعض الاستئصاليين ( الإقصائيين) يتمنون انتهاء التوافق بين النهضة ونداء تونس، خاصة بعد تصريح رئيس الجمهورية أنه أخطأ التقييم عندما حاول جلب النهضة إلى المدنية".

وأكد الغنوشى مجددا أن نواب الحركة سيصوتون لصالح التعديل الوزارى الأخير على حكومة يوسف الشاهد، وذلك فى جلسة البرلمان المقررة بعد غد "الاثنين".

يشار إلى أن بعض المحللين السياسيين فى تونس اعتبروا تصريح الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى بأنه بمثابة مقدمة لإنهاء التوافق بين حركة النهضة و"نداء تونس".

وكان الرئيس التونسى أكد –فى مقابلة صحفية الأسبوع الماضي- أن "النهضة لاتزال كحزب تبدو مترددة فى أن تقبل بقةاعد الدولة المدنية "، وأنه بقدر النجاح فى قطع خطوات لتجميع كل الأطراف والحساسيات السياسية والفكرية حول النموذج الحضارى التونسى المتفرد والمتميز، لاحظنا ترددا وتوجسا واضحا من البعض أعاق اندماجهم الكلى فى النسيج المجتمعى التونسى الذى يتحرك على أرضية مشتركة هى النظام الجمهورى والدولة المدنية الحديثة والمجتمع المفتوح الذى قوامه حرية الفرد".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق