6 تحديات تنتظر البدري في مستهل مشوار «النجمة الرابعة» أمام الطلائع

الأحد، 10 سبتمبر 2017 06:30 م
6 تحديات تنتظر البدري في مستهل مشوار «النجمة الرابعة» أمام الطلائع
حسام البدرى
أسماء عمر

في الثامنة والربع مساءً، يستهل النادي الأهلي مشوار الدفاع عن لقب بطولة الدوري الذي احتفظ به لموسمين علي التوالي، عندما يلتقي بفريق طلائع الجيش، في المباراة التي يستضيفها استاد السلام.

وتوج الأهلي بـ 39 بطولة دوري، يضعها النادي علي القميص الخاص بالفريق في صورة 3 نجوم فوق الشعار، حيث تمثل كل نجمة 10 بطولات دوري عام حصدها المارد الأحمر، فيما يتبقي بطولة واحدة فقط لإكمال 40 بطولة ووضع النجمة الرابعة. 

ويواجه المارد الأحمر بقيادة حسام البدري عدة تحديات في مباراته الإفتتاحية يعرضها «صوت الأمة» في التقرير التالي:

1ـ الأهلي يحصد لقب البطولة عندما يفوز في الافتتاحية

أكدت آخر ثلاث بطولات حصدها المارد الأحمر أن النادي الأهلي يحصد لقب بطولة الدوري عندما يفوز في مباراته الافتتاحية ففي أخر 4 مباريات افتتاحية للأهلي في الدوري، فاز الأحمر 3 افتتاحيات حصد بعدها بطولة الدوري بينما خسر في افتتاحية واحدة موسم  2014/2015  من الرجاء المطروحي 2-1 في مفاجأة كبرى وحصد الزمالك لقب البطولة في هذا الموسم.

ويسعى الأهلي لتكرار الفوز على طلائع الجيش 1-0  في افتتاح موسم 2015/2016  بهدف عبد الله السعيد.

2ـ الحفاظ علي اللاهزيمة

حيث لم يتذوق المارد الأحمر أي هزيمة محلية منذ الهزيمة الأخيرة، أمام الزمالك في نهائي الكأس بهدفين نظيفين في 8 أغسطس 2016 على ملعب برج العرب.

ويسعي البدري للحفاظ علي سلسلة اللاهزيمة للموسم الثاني علي التوالي.

3ـ الأهلي لا يعرف الهزيمة أمام الطلائع

يلتقي النادي الأهلي بفريق الطلائع في المواجهة رقم 21 بين بين الفريقين في الدوري، ولم يخسر الأهلي من الجيش إطلاقا، في جميع المواجهات السابقة حيث  تعادل 4 مرات وفاز في 16 مواجهة.

وأحرز لاعبو الأهلي 42 هدفا في مرمى طلائع الجيش واستقبل 10 أهداف فقط في تلك المواجهات.

4ـ إعداد جيد لمباراة الترجي

يواجه النادي الأهلي فريق الترجي التونسي في مباراة لا تقبل القسمة علي اثنين، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد مواجهة الجيش بـ6  أيام فقط.

ويسعي المارد الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الطلائع لتكون حافز جيد للاعبين لتحقيق الفوز أمام الترجي.

5ـ تجريب العناصر الجديدة

يسعي حسام البدري لإدخال مجموعة من العناصر الجديدة المنضمة حديثا للفريق في تشكيل المارد الأحمر للوقوف علي مدي قدراتها وانسجامها مع باقي اللاعبين حتي يتثني للمدير الفني للأهلي فرصة الاعتماد علي بدائل أخري وقت الحاجة، خاصة وأن الأهلي يشارك في كثير من البطولات.  

6ـ غيابات مؤثرة                                                                                                 

يغيب عن الأهلي أمام الطلائع عدد من اللاعبين المؤثرين في الفريق وعلي رأسهم، صالح جمعة ومؤمن زكريا وعلي معلول ومروان محسن للإصابة، إلى جانب غياب الوافد الجديد باكامني ماشامبي بسبب عدم وصول البطاقة الدولية للاعب.

كما خرج عماد متعب وصبري رحيل وأكرم توفيق وباسم علي وأيمن أشرف وجونيور أجاي وميدو جابر وعمرو بركات وأحمد رمضان بيكهام، من القائمة لأسباب فنية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق