نشرة أخبار الساعة 6.. الداخلية تعلن مقتل المنفذ الرئيسي لحادث البدرشين

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 06:16 م
نشرة أخبار الساعة 6.. الداخلية تعلن مقتل المنفذ الرئيسي لحادث البدرشين
البابا تواضروس
سامي سعيد

يشرت «صوت الأمة» مجموعة من الأخبار، اليوم الأربعاء، حتي الساعة السادسة مساء، نتمني أن تنال إعجاب قرائها، وتابعها على مدار الساعات القليلة الماضية، والتي يأتي على رأسها حتى الساعة حيث أعلنت وزارة الداخلية مقتل المنفذ الرئيسي لحادث الهجوم على سيارة الشرطة بالبدرشين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن كذلك تضمن اخر اخبار البابا تواضروس الذي يزور استراليا حاليا

 

الداخلية: مقتل «عز الأسود» المنفذ الرئيسي لهجوم البدرشين

أعلنت وزارة الداخلية مقتل المنفذ الرئيسي لحادث الهجوم على سيارة الشرطة بالبدرشين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن ، وقالت الوزارة في بيان لها، إنه فى إطار تواصل جهود وزارة الداخلية فى تحديد وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى إرتكاب حادث الهجوم المسلح الذى وقع بتاريخ 14 يوليو 2017 واستهدف القوة الأمنية المعينة بدائرة مركز البدرشين بمحافظة الجيزة وأسفر عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة، وما توصلت إليه المعلومات بشأن الحادث من إنتماء العناصر الإرهابية المتورطة فى إرتكابه لإحدى البؤر التكفيرية وإتخاذها من وكرين كائنين بمنطقتى "السادس من أكتوبر، فيصل بالهرم " مكاناً لإختبائهم ومداهمة الوكرين بتاريخ 25يوليو 2017 والذى أسفر عن مصرع أربعة من تلك العناصر وضبط الأسلحة المستخدمة فى إرتكاب الحادث وكمية من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة.
 
وأوضحت أن عمليات تتبع باقى عناصر البؤرة التكفيرية المتورطة فى إرتكاب الحادث كشفت عن تحديد مكان إختباء المتهم الخامس والأخير والذى يعد المنفذ الرئيسى للحادث الهارب عز عيد محمد مليجى "وشهرته عز الأسود" بإحدى الشقق السكنية بمنطقة البيطاش بالدخيلة بمحافظة الإسكندرية.. وقد أشارت المعلومات إلى إتخاذه العديد من الوسائل التأمينية للتخفى للحيلولة دون رصده وإستخدامه بطاقة رقم قومى خاصة بشخص آخر.
 
وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم إستهداف مكان إختباء المتهم المذكور إلا أنه بادر بإطلاق الأعيرة النارية حال إستشعاره بإقتراب القوات الأمنية الأمر الذى أُضطر القوات للتعامل معه مما أسفر عن مصرعه، وعُثر بحوزته على بندقية خرطوش وكمية كبيرة من الطلقات، وتوالى النيابة التحقيق فى الواقع

 

 

30 صورة ترصد زيارة البابا تواضروس لاستراليا

التقى اليوم البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع أعضاء كلية القديس اثناسيوس، كما منح البابا ميداليات تكريم لكل خريجي كلية القديس اثناثيوس الذين تخرجوا بالشراكة مع جامعة ديفينتي «كلية اللاهوت».

كما قام البابا تواضروس  بالعديد من اللقاءات مع وسائل إعلام متعددة من ضمنها لقاءه مع إندرو بولت من سكاي نيوز.

وفى هذا التقرير نرصد مجموعة من الصور تعبر عن زيارة البابا إلى أستراليا ضمن جولته الأوروبية والتى بدأت من اليابان فى نهاية شهر أغسطس واستمرت حتى الآن:

 

نائب أسيوط: عودة «النجم الساطع» يؤكد قوة الجيش المصري الإقليمية والدولية

 

قال النائب البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، إن بدء فعاليات التدريب المصرى الأمريكى المشترك «النجم الساطع 2017»، بقاعدة محمد نجيب العسكرية، الذى يستمر خلال الفترة من 10-20 سبتمبر الجارى، وعودة المناورات بعد  توقف دام 8 سنوات يؤكد قوة الجيش المصرى الإقليمية والدولية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، فى بيان له، أن تدريب النجم الساطع من أهم التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والأمريكية بما يعكس عمق العلاقات ومستوى التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وأن مصر على الطريق الصحيح بفضل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضح أن عودة مناورة «النجم الساطع»، يؤكد أن الدولة المصرية بالرغم من الظروف التى تمر بها، إلا أنها حريصة على أن يكون لديها جيش قوى يحمى ويدافع عن أراضيها، لافتا أن هذه المناورة تثبت للعالم أن الجيش المصرى قادر على فعل المستحيل.

 

 

البابا تواضروس يشكر الشرطة الاسترالية (صور)

عرب البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في ختام زيارته الرعوية لإيبارشيتي سيدني وملبورن بأستراليا عن شكره وتقديره للدور الكبير التي قامت به أجهزة وقوات الشرطة الأسترالية لتأمين وتنظيم فعاليات زيارة قداسته، حيث أثني على الجهد المبذول من قبل قوات الشرطة.

 

كان قداسة البابا قد بدأ جولته الرعوية الحالية في الخامس والعشرين من أغسطس الماضي والتي شملت اليابان وأستراليا واللتان يزورهما للمرة الأولى منذ تنصيبه في نوفمبر 2012.

 

هل يشعل استفتاء كردستان حرب إقليمية في العراق؟

 

يحمل استفتاء إقليم كردستان والذي من المقرر إجراءه في 25 سبتمبر الجاري حول استقلال الإقليم عن العراق، الكثير من العواقب والتداعيات التي من الممكن أن تشهدها البلاد في الفترة المقبلة لاسيما مع رفض قوى إقليمية كبرى هذا الاستفتاء، لما تراه من انعكاسات سلبية عليها جراء نتائج هذا الإجراء، الأمر الذي يطرح سؤالًا هل من الممكن أن تشعل كافة هذه التداعيات حربًا إقليمة داخل العراق ؟.. وما هى الانتماءات الإقليمية للأحزاب الداخلية التي قد تقودنا إلى هذه الحرب؟.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق