النائب أشرف شوقي: مؤتمر الشمول المالي يصحح أخطاء البنك المركزي

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 11:14 م
النائب أشرف شوقي: مؤتمر الشمول المالي يصحح أخطاء البنك المركزي
أشرف شوقي
سلمى إسماعيل

أشرف شوقيقال النائب أشرف شوقي، عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الدولة تسعى لتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع محدودي الدخل على الاستثمار، وكذلك تهيئة المناخ العام للدولة لتشجيع على التنمية الاقتصادية.

وأشار «شوقي»، لـ«صوت الأمة»، إلى أن مؤتمر التحالف الدولي للشمول المالي، جاء ليصحح أخطاء مباردة البنك المركزي، لأن البنك يحدد حد أدنى لمبيعات المشروعات الصغيرة مليون جنيه سنويًا، الأمر الذي يعجز محدودي الدخل على الإقبال على التعاملات المصرفية، موضحًا أن أي مشروع صغير مبيعاته تحصل 500 أو 600 جنيه يوميًا إذ لا يحصل ربع مليون سنويًا.

وتابع أن النسبة التي يُقرض بيها البنك المركزي المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر 5% وهي نسبة كبيرة جدًا بالنسبة لمحدودي الدخل، إذ البنك خاطب الفئات القادرة في المجتمع من المستثمريين، مناشدًا البنوك بالإهتمام بالقطاعات الكثر احتياجًا للإسثمار في الدولة.

 

أخبار متعلقة:

طارق عامر: البنك المركزي يطبق الشمول المالي منذ 2013

أخبار البرلمان.. لجنة حقوق الإنسان تطالب بمحاكمة «هيومان رايتس واتش» دوليًا.. التضامن تسعى لحل أزمة دور الايتام.. أسامة العبد يقترح إنشاء موقع للمجلس بالغات أجنبية.. وآخرون يدينون حادث العريش الإرهابي

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا