تعرف على 5 أطعمة تساعدك فى فقدان الوزن وتمنح جسمك الفوائد اللازمة

الخميس، 14 سبتمبر 2017 11:00 م
تعرف على 5 أطعمة تساعدك فى فقدان الوزن وتمنح جسمك الفوائد اللازمة
هند محمود

يعتقد البعض أن فقدان الوزن أمر صعب ورحلة طويلة من المشقة والحرمان يلجأ فيها الكثيرون إلى تناول وجبات محددة لا تمدهم بالفيتامينات أو احتياجات الجسم الأساسية، غير أن موقع "برايت سايد" يقدم مجموعة من الأطعمة التى تساعد على فقدان الوزن ومنح الجسم العناصر اللازمة، منها:


1- التفاح:

التفاح غنى بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذلك يعد غذاء مثالى لحرق الدهون فى منطقة البطن، وللحصول على نتائج ملحوظة تناول 3 ثمرات من التفاح فى اليوم.


2- الأسماك:

تساعد الأحماض الدهنية وأوميجا 3 فى القضاء على الدهون الزائدة ومنع تراكمها فى الجسم، ويمكنك تناول سمك السلمون والماكريل والرنجة والتونة والسردين والأنشوجة وثعبان البحر.

 

3- الموز:

الموز غنى بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات، ويمكن أن يساعدك على فقدان الوزن، لذلك كلما شعرت بالجوع بين الوجبات تناول ثمرة من الموز.


4- الفواكه الحمضية:

الفواكه الحمضية غنية بفيتامين C، الذى يساعد على التقليل من مستويات الأنسولين ويجعل الجسم يهضم الدهون بسرعة، وتشمل الفواكه الحمضية على البرتقال والجريب فروت وماء الليمون.


5- الجوز واللوز:

يحتوى الجوز واللوز على أوميجا 3 وبروتينات بالإضافة إلى أن اللوز يساعد على التحكم فى السكر وتفعيل عملية التمثيل الغذائى، ويمكنك إضافة بعض المكسرات إلى السلطات أو تناولها كلما شعرت بالجوع خلال النهار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق