قطر تستهدف جماهير برشلونة والريال بصحيفة إسبانية يقودها الإخوان

الخميس، 14 سبتمبر 2017 09:28 م
قطر تستهدف جماهير برشلونة والريال بصحيفة إسبانية يقودها الإخوان
جماهير برشلونه
سلمى إسماعيل

أبرمت قطر صفقة جديدة من أجل إطلاق صحيفة إخبارية كبرى تهتم بنشر أخبار الرياضة في المنطقة العربية، مع شركة «بريسا» الإسبانية، الأسلوب الذي تلجأ إليه حاليا لترويج تنظيم كأس العالم 2022 على أراضيها.
 
وقالت صحيفة «أوباثيون» الإسبانية، إن قطر وقعت صفقة جديدة بملايين الدولارات مع الشركة الإسبانية «بريسا» من أجل إطلاق صحيفة إخبارية كبرى تهتم بنشر أخبار الرياضة في المنطقة العربية، لكن المثير للقلق والجدل ـوفقا للصحيفةـ هو وقوف قيادي إخواني خلف هذه الصفقة.
 
وتم التوقيع على الاتفاقية في الدوحة، بحضور الرئيس التنفيذي لـ «بريسا» مانويل ميرات، والرئيس التنفيذي لمجموعة دار الشرق عبد اللطيف المحمود، ومدير «آس ألفريدو ريلانو»، فضلا عن المدير التنفيذي لموقع «أس» الرياضي، خوان كانتون، والمدير التنفيذي لمجموعة الشرق للإدارة الإلكترونية، محمد الكردي، ومدير الاستراتيجية، والتوزيع الرقمي لـ«أس»، توماس دي كوس.
 
وكشفت الصحيفة، أن من يدير هذه الصحيفة هم قيادات صحفية إخوانية، ووفقا للبيانات، فإن «بريسا» أكبر الصحف الرياضية في العالم بـ7.789.000 مستخدم، وستصل إلى 25 دولة عربية في الشرق الأوسط.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن «ستاد الثمامة» أحد أساليب الدوحة للترويج لكأس العالم 2022 على أراضيها، حيث سيتسع لـ40 ألف مقعد، وسيتم تخفيض طاقته الاستيعابية بعد البطولة إلى النصف، فقد أعلنت اللجنة العليا أنه سيتم التبرع بالمقاعد الفائضة للدول التي تفتقر للبنية التحتية الرياضية، وتزويده بتقنية التبريد المبتكرة، كما هو الحال مع كل الملاعب المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.
 
واختتمت الصحيفة تقريها بالقول: «هذه الأساليب ليس لها أي علاقة بنفي قطر تمويلها ودعمها للإرهاب، إذ إن العالم بأجمعه أصبح لديه العديد من التساؤلات حول ذلك خاصة بعد دعمها القوى لإيران».

 

أخبار متعلقة:

برلمان «نافارا الإسباني»: أوروبا يجب أن تتحد ضد إرهاب قطر وأميرها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة