12 مواجهة جمعت الأهلي والترجي بدوري أبطال إفريقيا.. أشهرها «إيد إينرامو» (فيديو)

السبت، 16 سبتمبر 2017 01:49 م
12 مواجهة جمعت الأهلي والترجي بدوري أبطال إفريقيا.. أشهرها «إيد إينرامو» (فيديو)
هدف اينرامو في الاهلى
أسماء عمر

يلتقي النادي الأهلي بنظيره الترجي الرياضى التونسي في السابعة مساءً، على استاد برج العرب ضمن منافسات الدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا، وقبل اللقاء المرتقب يعرض «صوت الأمة» أبرز مواجهات الفريقين بدوري الأبطال في التقرير التالي:

 

ـ البطولة الأولى 1990

وكانت المواجهة الأولى التي جمعت الفريقين في دور الـ16 لبطولة الأندية أبطال الدوري عام 1990، وحينها انتهت المبارتين ذهاباً وإياباً بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي وقفت بجانب الترجي بنتيجة.

 

ـ البطولة الثانية 2001

تعادل الأهلي سلبياً في المواجهة الثالثة على أرضه في قبل نهائي بطولة الأندية ابطال الدوري عام 2001، قبل أن يتعادل إيابا 1-1، ويتأهل للدور النهائي.

وشهدت مباراة الذهاب فرصة تاريخية للأهلي عندما سدد ابراهيم سعيد الكرة بقوة لترتد من العارضة، قبل أن يتصدى لها صنداي لترتد الكرة مرة أخرى قبل أن تخرج ركلة ركنية.

 

- البطولة الثالثة 2007

وفي دوري الأبطال عام 2007 التقى الفريقين للمرة الخامسة بدور المجموعات حيث فاز الأهلي ذهابا بثلاثية دون رد، قبل أن يفوز الترجي إيابا بهدف.

 

ـ البطولة الرابعة و يد إينرامو 2010

التقى الفريقين مجددا للمرة السابعة في دوري الأبطال 2010، بالدور قبل النهائي حيث فاز الأهلي 2-1 ذهابا قبل أن يخسر إيابا بهدف.

وشهدت مباراتي هذا الدور تسجل هدف لكل فريق باليد، حيث سجل محمد فضل هدف في القاهرة باليد، قبل أن يرد إينرامو إيابا.

 

 

5ـ البطولة الخامسة 2011

في دوري الأبطال 2011 فاز الترجي ذهاباً بهدف، قبل أن يتعادل الأهلي على ملعبه بهدف في دور المجموعات.

 

6ـ البطولة السادسة 2012

في هذه المرة التقى الفريقين في الدور النهائي بدوري الأبطال وتعادل الأهلي على ملعبه ذهاباً بهدف، قبل ان يفوز في تونس بهدفين لهدف، في مباراة أهدر فيها محمد أبو تريكة ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة ليتوج الأهلي باللقب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق