محمد صلاح «فراري الفراعنة» يتفوق على عمالقة القارة العجوز.. ابن قرية «نجريج» ينتزع لقب الأفضل بدوري أبطال أوروبا من ميسي ورونالدو ونيمار

السبت، 16 سبتمبر 2017 03:57 م
محمد صلاح «فراري الفراعنة» يتفوق على عمالقة القارة العجوز.. ابن قرية «نجريج» ينتزع لقب الأفضل بدوري أبطال أوروبا من ميسي ورونالدو ونيمار
محمد صلاح علي مجلة ليفربول
أسماء عمر

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب بالجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت فعاليتها أمس الأربعاء.

تواجد الدولي المصري محمد صلاح ضمن المرشحين الثمانية للفوز بالجائزة، بعدما سجل هدف ليفربول الثاني في مرمى إشبيلية خلال مباراة الفريقين على ملعب أنفيلد أمس الأربعاء.

32530-JJ

محمد صلاح أبن قرية نجريج بمحافظة الغربية، قام بالضغط القوي على لاعب فريق إشبيلية من خارج منطقة الجزاء، لينجح في قطع الكرة وتسديدها في المرمى، لتصطدم بقدم أحد مدافعي الفريق الأندلسي وتسكن الشباك وتعلن أول هدف صلاح الرسمي الرابع مع الفريق منذ انطلاق هذا الموسم.

ويتواجد في قائمة اللاعبين الثمانية كلاً من، ليونيل ميسي «برشلونة»، روميلو لوكاكو «مانشستر يونايتد»، كريستيانو رونالدو «ريال مدريد»، تايسون «شاختار دونيتسك»، هاري كين «توتنهام»، نيمار «باريس سان جيرمان»، جيمس رودريجيز «بايرن ميونخ».

41772-استفتاء-الاتحاد-الاوروبى

وعقب إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن المرشحين الثمانية للفوز بجائزة أفضل لاعب بالجولة الأولى، تفوق الدولي المصري محمد صلاح على منافسيه ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة، وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

 

ففي الساعات الأولى من فتح التصويت، وصل محمد صلاح إلى نسبة 41%، بينما حل ميسي بالمركز الثاني بـ29% وجاء رونالدو ثالثًا بـ22%.

قبل أن ينتهي التصويت و يتوج الدولي المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وحصل محمد صلاح على نسبة تصويت وصلت إلى 51% أعلى بكثير من أقرب منافسيه ليونيل ميسي 20% وكريستيانو رونالدو 12%.

محمد صلاح انتقل إلى إلى صفوف نادي ليفربول قادمًا من روما الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة في صفقة قياسية هي الأغلى في تاريخ النادي مقابل 42 مليون يورو بالإضافة غى 8 مليون يورو كمتغيرات إضافية.

عقب انضمامه مباشرةً، خاض محمد صلاح عدد من المباريات الودية مع الفريق، فخلال 5 مباريات لعبها مع الريدز تمكن من تسجيل 4 أهداف، ليؤكد أنه سيكون صفقة مهمة في تاريخ النادي، قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.

نجح صلاح في إثبات نفسه وقدراته لمديره الفني ولجماهير الفريق، بعدما سجل هدفه الأول الرسمي مع ليفربول في أول مباراة رسمية له، عندما لعب ليفربول مع واتفورد في منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي، تمكن خلالها محمد صلاح من تسجيل هدف وصناعة هدف اَخر، ليرسخ للجميع أنه سيكون لاعبًا حاسمًا وأساسيًا في الفريق في الموسم الجاري والفترة المقبلة.

منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد 2017- 2018، لعب صلاح 6 مباريات رسمية مع الفريق الإنجليزي سواء في منافسات دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي، أحرز فيها 4 أهداف.

 

تطور أداء صلاح في الفترة الأخيرة مع الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق، وأصبح يظهر دائمًا سواء في الناحية الدفاعية أو الهجومية، بعدما كان لاعبًا هجوميًا.

233486-DJwXx-pWAAArSVz

في أولى مباريات صلاح الودية مع الريدز أمام ويجان، وهي التي شهدت أول أهدافه مع الفريق، انتقد كلوب أداء صلاح بالرغم من الهدف قائلاً: «لم يكن لديه أدنى فكرة عن كيفية الدفاع بالعادة، فلم يكن طرفًا فاعلاً فيه، كان مرتبكا، نلتمس العذر للاعب بعدما اعتاد على أسلوب دفاعي مختلف تمامًا».

 

وقبل مباراة ليفربول وأرسنال بمنافسات الدوري الإنجليزي التي انتهت بفوز الريدز برباعية نظيفة سجل فيها صلاح هدفًا رائعًا، قال كلوب: «الآن أصبح صلاح يدافع بنسبة 500% أكثر مما كان يفعل في الموسم الماضي مع روما».

000_KR5EC

الفرارى المصري لم يقود ليفربول وحسب بل قاد الفراعنة للفوز في أكثر من لقاء دولي سواء في تصفيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة أو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 ، والتي كان أخرها فوز مصر علي أوغندا بهدف نظيف سجله الفرعون المصري محمد صلاح في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء ، ليعيد الصدارة وحظوظ التأهل الي منخب الفراعنة من جديد .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م