أربع استخدامات هائلة وغير متوقعة لمعجون الأسنان.. علاج حب الشباب والحروق

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 12:00 م
أربع استخدامات هائلة وغير متوقعة لمعجون الأسنان.. علاج حب الشباب والحروق
حب الشباب - أرشيفية
ياسمين أحمد

معجون الأسنان من الأشياء التي تستخدم يوميا ولكن لا يعلم البعض أن له استخدامات أخرى رائعة لا علاقة لها بالأسنان, وهذه الاستخدامات حسب ما بينه موقع "top 10 home remedies" هي :
 
• علاج حب الشباب
معجون الأسنان الأبيض يساعدك على إزالة حب الشباب و آثاره من الوجه , فقومي بتنظيف وجهك ثم ضعي بعضا منه على مكان الحبوب و اتركيه للصباح ثم قومي بغسله , فإنه يساعد على تخفيفها و تسريع عملية الشفاء , لكن إذا كانت لديك حساسية فلا تتركيه حتى الصباح.
 
• علاج الحروق
إذا حدث لك في المنزل حروق طفيفة عليك غسل المنطقة المصابة بالماء البارد ومن ثم يمكنك وضع طبقة رقيقة على مكان الحرق لتهدئته , فهو يعمل على سد المسام في منطقة الحرق مما يؤدي إلى الشعور بالراحة .
 
• لدغات الحشرات
تسبب لدغات الحشرات الاحمرار و الحكة و الألم و التهابات في المنطقة المصابة , لكن مع وضع طبقة من معجون الأسنان الأبيض على مكان الإصابة يساعد في التخفيف من الأم و الاحمرار.
 
• تبييض الأظافر
استخدام معجون الأسنان بشكل منتظم على الأظافر يساعد على إزالة البقع الصفراء الخفيفة  , حيث توضع طبقة من معجون الأسنان وتترك 5 -15 دقائق باستخدام فرشاة أسنان لينة , وتفرك بها الأظافر و تكرر العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق