عشان طاقة ابنك طوال يومه الدراسي.. تعرفى على 6 وجبات صحية تمده بالطاقة لوقت طويل

الخميس، 21 سبتمبر 2017 05:00 م
عشان طاقة ابنك طوال يومه الدراسي.. تعرفى على 6 وجبات صحية تمده بالطاقة لوقت طويل
طفل
أمنية فايد

اختيار الطعام المناسب للطلاب وقت الدراسة من أهم العوامل التي تحميه من الأمراض وتزيد من قدرته على التركيز والتحصيل الجيد.
 
يفقد بعض الطلاب طاقتهم في المدرسة بالنهار وبعد العودة إلى المنزل يفتقدون القدرة علي مواصلة الدراسة والمذاكرة، واكتشف العلماء أن الطالب يستنفذ طاقته الأكبر في المدرسة وسط الجرى وحضور الحصص والذهاب والعودة دون أن تعوضه الأم عن ذلك.
 
ويقدم الموقع الأمريكي "هيلث" أفضل 6 وجبات يمكن أن تضيفهم الأم على مائدتها للأولاد يوميا لمد الجسم بالطاقة. 
 
1. الأسماك وأهمها السالمون مع سلطة الأفوكادو، ويتم إضافة زيت الزيتون عليها بعد تمام النضج، وهى من الوجبات الهامة والضرورية التى تعطى للفرد طاقة كبيرة تمكنه فى استكمال يومه.
 
2. الشوربة الصحية مثل شوربة الخضروات المضاف إليها البروكلى واللفت والكرنب وقطع الدجاج أو اللحم خالى الدهن، ويمكن تناول القليل من الأرز بجانبه.
 
3. وإذا كان طفلك يمارس الرياضة بجانب الدراسة يفضل أن تقدم الأم له وجبات تحتوى على نشويات مثل الأرز أو البطاطس غير المقلية أو المكرونة مع الخضروات مضادة الأكسدة.
 
4. كل الخضروات مفيدة للصغار والكبار ، ولكن هذه الوجبة نكسر بها فكرة الخضروات المسلوقة أو شوربة الخضار التقليدية، حيث تعتمد هذه الوجبة على الخضروات الجافة مثل الفاصوليا الجافة والحمص الشامى ويتم تسويتهم فى عصير طماطم طبيعى، ويمكن تناول القليل من الخبز المحمص فى الفرن بجانبه.
 
5. يظن البعض أن البطاطس من الوجبات التى يصعب تناولها فى أنظمة الغذاء الصحية، وهو خطأ كبير، لأن البطاطس من الخضروات الهامة الغنية بالمعادن والفيتامينات، ولكن المقلى منها فى الزيت يشكل خطر كبير على الصحة ويزيد من السعرات الحرارية والكوليسترول، وأفضل طريقة لها هي المسلوقة أو المشوية ويتم تناول الجبن خالية الدهن بجانبها أو التونة المصفاة من الزيت.
 
6. تعتمد هذه الوجبة على تقديم الوجبات التى تقدم فى المطاعم ولكن بطريقة صحية، مثل البرجر والتى يمكن أن يقدم فى المنزل باستخدام لحم الدجاج أو اللحم خالى الدهن ويتم تسويته على الجريل أو فى الطاسة على النار بإضافة القليل من زيت الزيتون وتقديمها مع سلطة الجرير الورقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة