الصين تدعو أطراف الأزمة الكورية لضبط النفس.. وترامب: المجنون سيتعرض لاختبار ليس له مثيل

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 03:18 م
الصين تدعو أطراف الأزمة الكورية لضبط النفس.. وترامب: المجنون سيتعرض لاختبار ليس له مثيل
ترامب

دعت الصين، كافة أطراف الأزمة الكورية، اليوم الجمعة، للتحلى بضبط النفس، بعد أن نسب إلى وزير خارجية كوريا الشمالية قوله إنه يعتقد أن بلاده قد تدرس اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانج، في تصريحات صحفية،  إفادة صحفية يومية فى بكين إن الصين تعارض فرض عقوبات من جانب واحد خارج إطار الأمم المتحدة.

وجاءت هذه التصريحات بعد أن أمر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعقوبات جديدة على كوريا الشمالية أمس الخميس، بسبب برامجها النووية والصاروخية.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بأنه "سيتعرض لاختبار لم يشهد مثله من قبل".

وقال ترامب في تغريدة على تويتر، الجمعة: "كيم جونغ أون، المجنون كما هو واضح، لا يمانع أن يتعرض شعبه للتجويع والقتل". وأضاف "سيتعرض لاختبار لم يشهد مثله من قبل".

وكان زعيم كوريا الشمالية وصف ترامب بـ"المختل عقليا"، متوعدا بأنه سيجعله "يدفع غاليا ثمن" التهديدات التي أطلقها من على منبر الأمم المتحدة الثلاثاء بتدمير كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن كيم قوله "سأجعل الرجل الذي يشغل منصب القائد الاعلى في الولايات المتحدة يدفع غاليا ثمن خطابه الداعي إلى التدمير الكامل لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية" الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق