"عدم تأثيث" مدرسة شهداء بورسعيد بالبحيرة يدفع الأهالي للتجمهر أول أيام العام الدراسي الجديد (صور)

السبت، 23 سبتمبر 2017 11:07 ص
"عدم تأثيث" مدرسة شهداء بورسعيد بالبحيرة يدفع الأهالي للتجمهر أول أيام العام الدراسي الجديد (صور)
مدرسة شهداء بورسعيد
البحيرة - ناصرجودة وجمال أبو الفضل

تجمهر منذ قليل العشرات من أهالي قرية ليديا القصر التابعة لمركز المحمودية بالبحيرة، أمام مدرسة شهداء بورسعيد الإبتدائية الجديدة، احتجاجًا على عدم وصول أثاث المدرسة مع بداية العام الدراسي، رغم الانتهاء من أعمال البناء والتشطيبات النهائية وتسليمها لإدارة المدرسة.

وقام الأهالى بمنع أبنائهم من دخول المدرسة القديمة، التي تبعد 3 كيلو مترات عن القرية، معلنين الإضراب عن الدراسة، حتى يتم تأثيث المدرسة الجديدة بالقرية ودخولها الخدمة مع بداية العام الدراسي.

وقال أحمد عبد الله أحد الأهالي: إن المدرسة الجديدة متوقف افتتاحها على فرشها فقط بالأثاث الخاص بالفصول، وذلك بعد انتهاء كافة التشطيبات النهائية.

وأضاف أنه من غير المعقول أن تستمر معاناة الأهالي  والتلاميذ، مع نقلهم إلى مدرسة بعيدة عن قريتهم بحجة عدم وصول أثاث المدرسة حتى الآن.

فيما أكد إبراهيم عبد العزيز، أحد أهالي القرية على معاناة التلاميذ وأولياء أمورهم، بعد نقل التلاميذ إلى مدرسة أخرى، منذ أكثر من عامين مما يعرضهم لحوادث الطرق و يزيد من الأعباء المالية على أسرهم.

من جانبه أكد محمد سعد محمد ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على تكثيف الجهود لحل هذه المشكلة حرصًا على مستقبل التلاميذ، مضيفًا في تصريحات له أن تأخر عملية تأثيث المدرسة مسئولية هيئة الأبنية التعليمية وليست مسؤولية مديرية التربية والتعليم.

وأوضح وكيل وزارة التعليم، أنه سيتم تأثيث المدرسة في أقرب وقت، وتزويدها بالأثاث ونقل تلاميذ القرية اليها.

 

2 تجمهر اهالى قرية ليديا امام مدرسة القرية
 

 

3 اضراب عن الدراسة بقرية بالبحيرة
 

 

6 مدرسة ليديا بالمحمودية
 

 

IMG-20170923-WA0001
 

 

IMG-20170923-WA0002
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق