رئيس جامعة بنها لموظفى الأمن الإدارى : لن نظلم أحدا ولن نرضخ لأى ابتزاز

الأحد، 24 سبتمبر 2017 03:55 م
رئيس جامعة بنها لموظفى الأمن الإدارى : لن نظلم أحدا ولن نرضخ لأى ابتزاز
جامعة بنها
القليوبية - نيفين طه

التقى اليوم الدكتور السيد يوسف القاضى ، رئيس جامعة بنها بعدد من موظفى الأمن الإدارى بالجامعة ، والذين عرضوا عددا  من المطالب الخاصة بساعات العمل والأجازات الرسمية.
 
وأكد رئيس الجامعة أثناء اللقاء أن الجهود التى يبذلها موظفى الأمن الإدارى بالجامعة وكلياتها محل تقدير ، وأشاد بما يقدمونه من جهود للحفاظ على أمن الجامعة ومنشآتها وطلابها ، لكنه أكد على أن وسائل الاحتجاج غير القانونية مرفوضة ، وكذلك ترك الموظفين لأماكن عملهم فى المواعيد الرسمية يعد خطأ من موظفي الأمن لابد من محاسبتهم عليه.
 
وأضاف: أنه يعمل جاهدا على رفع أى ظلم قد يقع على أى عامل فى جامعة بنها ، وأنه لايرضى أن يتعرض أيا من العاملين أو أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الجامعة لأى شكل من أشكال التعنت أوالظلم ، بشرط  ألا يسعى أى عامل إلى افتعال مشكلة أوالادعاء بأشياء ليست حقيقية.
 
وقال القاضى للذين التقى بهم إنهم يطالبون بأشياء ليست من حقهم ، وأنهم يحصلون على حقوقهم كاملة ، وأنهم محل انتقاد من بقية العاملين بالجامعة لما يحصلون عليه من مميزات ، وأنه دائم الدفاع عنهم ودائم الإشادة بما يقدمونه للجامعة من جهود أدت إلى الحفاظ على الجامعة ومنشآتها والعاملين بها.
 
وقال القاضى إنه يوجه الشكر لطلاب الجامعة القدامى والجدد ، الذين بادروا بمجرد علمهم بما حدث من موظفى الإمن الإدارى ، بالدفاع عن جامعاتهم وكلياتهم من خلال تنظيمهم لحركة الدخول والخروج إلى الكليات ومنشآت الجامعة ، ولم يشعر أى طالب أوعامل بالجامعة بإن هناك فراغ أمني ولو للحظة واحدة.
 
وقال القاضى إن الجامعة لن ترتضخ لأى مطلب غير قانونى وغير حقيقى ، وأن الطلاب فى الجامعة حريصين على حماية الجامعة وزملائهم وأساتذتهم من خلال المبادرة التى حدثت اليوم ، والتى أعلنوا أنهم جاهزين لاستمرارها فى القيام بحفظ الأمن والحفاظ على كلياتهم.
 
وكان العشرات من موظفى الأمن بجامعة بنها ، قد نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم ، حيث إنهم تم تعيينهم منذ 7 سنوات ، دون معرفة الهيكل التنظيمى ، ويوجد 36 فرد أمن صادر لهم مواقفات أمنية لتعيينهم ولم يتم تثبيتهم حتى الآن. 
 
وأكد موظفوا الأمن أنهم يؤدون 8 ساعات عمل ، فى حين إن قانون العمل ينص على 6 ساعات ، ويوجد ساعتين إضافى دون مقابل ، مشيرين إلى أنه لا يوجد لهم حق فى الإجازات الرسمية ، ومؤكدين أنه يوجد موظفين معينين على نفس الدرجة ، ولهم كافة الحقوق والمميزات ، مضيفين أنهم لم يتقاضوا بدل السهر لأكثر من شهرين ، ولم يتم صرف بدل وجبة لهم ، مؤكدين أن لهم زى رسمى ويتم إجبارهم على شراء الزى على حسابهم الخاص ، ومن يتخلف يتم احتسابه غائبا وخصم من الراتب.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق