4 نصائح من متخصصين للحصول علي جسم رشيق.. افهم المعنى الصح ليوم الفرى

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 07:00 ص
4 نصائح من متخصصين للحصول علي جسم رشيق.. افهم المعنى الصح ليوم الفرى
الريجيم
أمنية فايد

الجسم المثالى المناسب للشكل والطول حلم يحاول الكثيرين الوصول إليه، وفى نفس الوقت تحقيق هذا الحلم يحميهم من الأمراض التي أثبتت الدراسات خطرها على حياة الانسان.
 
لهذه الأسباب يسعى الأطباء مع مرضى السمنة في الوصول لطرق أسهل تساعدهم على التخلص من دهون الجسم بدون صعوبة، واستكمالا لدور الأطباء قد موقع "فيتنس" مجموعة من النصائح التى تلخص أهم النصائح التي توصل لها خبراء التغذية حول العالم للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وهى..
 
1. المفهوم الصحيح ليوم فرى..
 
هو مصطلح أطلقه منظمى برامج التغذية الصحية وهو يوم مكافأة للجسم، ويكون لمدة وجبة واحدة فقط فى اليوم بعد أسبوع من التزام شديد بالنظام الغذائى الذى ينصح به الطبيب الخاص بك، وهذه الوجبة تشمل الحلو والحادق معا، إلا أن البعض يظن أن يوم الفرى هو تناول وجبات كثيرة ذات سعرات حرارية مرتفعة طوال اليوم بدون حساب.


2. السموم البيضاء..
 
والمقصود بها الدقيق الأبيض والسكر والملح، فعند دخول الدقيق الأبيض فى الطعام سواء على هيئة خبز أو أنواع مختلفة من الشوربة يكتسب الفرد سعرات حرارية عالية تتراكم على هيئة دهون فى الجسم يصعب التخلص منها فيما بعد، والسكر بطبيعته يتحول لدهون في الجسم، أما الملح فهو يساعد الجسم على تخزين المياه به وهو ما يؤدى إلى زيادة الوزن.
 
3. قطع الحلويات الكبيرة والصغيرة..
 
يقبل الكثير قطع الحلويات الصغيرة ويتناولوا منها عدد كبير ظننا منهم أنها قطعة صغيرة لا تحتوى على سعرات حرارية كبيرة، وهو خطأ في التفكير، فالحلويات سواء صغيرة أو كبيرة جميعها تحتوى على سعرات حرارية عالية، إلا أنك يمكنك الحصول على المذاق الحلو عن طريق تناول الفواكه الطازجة.
 
4. الإرادة فى الرجيم..
 
من الخطوات الهامة التى تساعد سريعا فى التخلص من الدهون الزائدة، هي العزيمة والإرادة التي تستطيع بهم التوقف عن تناول كل الوجبات الدسمة والتى هى محببه لدى الجميع بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية الصعبة التى تخلص جسمك من الدهون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة