شاهد الإثبات في أحداث "عنف دار السلام": المتهمين نظموا مسيرة معادية للدولة وامتلكوا أسلحة

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 11:10 ص
شاهد الإثبات في أحداث "عنف دار السلام": المتهمين نظموا مسيرة معادية للدولة وامتلكوا أسلحة
محكمة - أرشيفية
مى عنانى

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة لأقوال الشهود في محاكمة 6 متهمين من بينهم 5 طلاب ومندوب تحصيل في قضية الانضمام لجماعة إرهابية "أحداث عنف دار السلام".

حيث استمعت المحكمة إلى أقوال الرائد أشرف  محمد سيف رئيس مباحث دار السلام سابقًا، والذي أكد أن الواقعة كانت في 16 أكتوبر 2016  حيث وردت له معلومات بقيام مجموعة من الأشخاص بتنظيم مسيرة تابعة للإخوان المسلمين و ترفع الشعارات ضد الدولة ويرددون الهتافات المعادية فاصطحب قوة ومعه النقيب مصطفى يونس  معاون مباحث القسم وقتها وتم التعامل مع المظاهرة وضبط المتهمين و المضبوطات المتمثلة في شماريخ وأسلحة بيضاء وطلقة خرطوش.

وأكد أن المسيرة كانت ترفع علامة رابعة و صور الرئيس المعزول مرسي و كانت بحوزتهم أسلحة بيضاء و نارية "خرطوش"و كان المسيرة بها قرابة 150 فرد تقريبًا.

و أشار الشاهد أنه كان هنالك حالة من الكر و الفر أثناء ضبط المتهمين و قاموا بمقاومة القوات و لكن لم تحدث أي إصابات.

يشار إلى أن الجلسة تعقد برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشاربن محمد كامل عبد الستار وأسامه عبد الظاهر وبسكرتارية أيمن القاضى وأحمد رضا.

والمتهمين فيها هم أحمد مجدي عوض الله  وعبد الرحمن حسين محمد  ومحمد عبد الحسيب عبد المعبود  ومحمد عادل مصطفى ابراهيم وعلى روؤف محمد  وعمرو كمال علي أحمد. 

ووجهت نيابة جنوب القاهرة الكلية للمتهمين عدة تهم لقيامهم خلال أكتوبر 2016 بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية التي اتخذت من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أطماعها وجرائمها الإرهابية لتعريض حياة المواطنين للخطر ومنع سلطات الدولة من القيام بعملها وتكدير للأمن و السلم العام و تعريض سلامة المجتمع و مصالحه وأمنه للخطر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة