البرلمان يطالب بتشكيل لجان تفتيشية على المدارس

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 02:59 م
البرلمان يطالب بتشكيل لجان تفتيشية على المدارس
النائب محمد المسعود
كتب إبراهيم سالم

طالب النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، بقيام وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجان على مستوى الجمهورية، يكون كل دورها التفتيش الدوري والدائم على المدارس.

وأضاف «المسعود»، اليوم الإثنين: «لدينا موظفين وطاقة بشرية هائلة لدى وزارة التربية والتعليم، لا يوجد ما يمنع من تشكيل 27 لجنة على مستوى المحافظات، وكل لجنة تضمن مجموعة من الموظفين ووكلاء الوزارات يكون اختصاصاها المرور على مدارس الجمهورية كلا فى محافظته طبقا لجدول زمني وإستراتيجية موضوعة تحت إشراف الوزير المختص».

وتابع «المسعود»: ذلك بهدف إعادة الانضباط إلى العملية التعليمية والكشف عن اى إهمال تتعرض له اى مدرسة من المداس، كما أن هذه اللجان ستكون بمثابة حلقة الوصل بين المواطنين وأولياء الأمور وبين الوزارة، حيث سيوكل إليها بحث المشكلات التى يتلقونها من كل مدرسة، والعمل على حلها.

وأوضح «المسعود»: أن هذه اللجان ستجعل هناك انضباط من جانب المعلمين فى المدارس لاسيما وان عمل هذه اللجنة سيتوقف على سرية المرور وسرية تفقد المداس دون أن يكون هناك ترتيب مسبق للمدارس محل التفتيش، مشيرا إلى أن هذا الاقتراح يضمن أن يكون هناك انضباط ويحل أكثر من نصف مشكلات العملية التعليمية فى مصر.

وطالب المسعود وزير التربية والتعليم، بأخذ هذا الاقتراح محل التنفيذ إلى أن يتقدم به رسميا تحت القبة فى أول جلسات انعقاد البرلمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة