جددي وجربي الريجيم النباتي.. يحسن البشرة وينقص الوزن

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 08:00 م
جددي وجربي الريجيم النباتي.. يحسن البشرة وينقص الوزن
الريجيم النباتي - أرشيفية
ياسمين أحمد

الريجيم النباتي يعمل على فقدان الوزن بشكل كبير وله فوائد صحية كثيرة غير فقدان الوزن وهذه الفوائد حسب ما قدمه موقع " إليت ديلي" هي:

1) خسارة الوزن

تعتبر الحمية النباتية من أفضل الحميات لخسارة الوزن الزائد , وتؤكد العديد من الدراسات على هذه الحقيقة , حيث أن الحمية النباتية تتضمن تناول كميات من الأطعمة الغنية بالألياف و التي تجعلك تشعر بالامتلاء و الشبع لأطول فترة ممكنة.

2) تحسين الصحة بشكل عام

تساعد الحمية النباتية على الشفاء و الوقاية من العديد من الأمراض مثل سرطان الثدي و أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم و السكري من النوع الثاني , بالإضافة إلى التهاب المفاصل والربو وهشاشة العظام.

3) تألق ونضارة البشرة

تؤكد الدراسات إن الذين قاموا باتباع بالحمية النباتية لوحظ عليهم على أنهم لاحظوا تألق ونضارة البشرة , فالأطعمة النباتية غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة تساعد على منع شيخوخة الجلد وتمنحه التألق و النضارة.

4) النشاط والحيوية

تتميز الأطعمة النباتية بسهولة الهضم بالمقارنة مع المشتقات الحيوانية , وتمنح الجسم النشاط و الحيوية , فهي تزوده بالطاقة التي يحتاجها, دون أن تسبب له أية مشاكل في الهضم.

5) تحسين النوم

بالإضافة إلى منح الجسم طاقة إضافية خلال النهار , تساعد الحمية النباتية على النوم بشكل جيد في الليل , فالأطعمة النباتية و الفواكه تساعد على إنتاج كمية إضافية من مادة الميلاتونين والتي تساعد على النوم بشكل جيد .

6) المساهمة في حل مشاكل البيئة

يمكن أن يساهم النباتيون في حل العديد من المشاكل البيئية فإنتاج الأطعمة النباتية يساعد على زيادة الأشجار والغطاء الأخضر, ويقلل من عمليات الصيد الجائرة للحيوانات المهددة بالانقراض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة