فى ذكرى عاشوراء.. هدم ضريح الحسين يشعل معركة جديدة بين الشيعة والسلفيين

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 05:20 م
فى ذكرى عاشوراء.. هدم ضريح الحسين يشعل معركة جديدة بين الشيعة والسلفيين
ضريح الحسين
عنتر عبداللطيف

مع اقتراب الاحتفال بذكرى عاشوراء من كل عام تندلع معركة بين الشيعة والسلفيين، لكن الامر يبدو أنه سيتطور أكثر هذا العام بعد مطالبة سامح عبد الحميد حمودة أحد قيادات السلفيين بهدم ضريح الإمام الحسين، ما دعا القيادى الشيعى الطاهر الهاشمى   إلى الرد قائلا :" للضريح رب يحميه والشعب المصري لو اجتمع على شئ فهو حب آل البيت الفطري وصاحب الدعوة لاجل شو اعلامي لكن مشكلته مع رسول الله بل مع الله عز وجل الذي اكرم آل البيت وطهرهم تطهيرا".

15665746_1214784445278388_4432527435011796442_n
 

تابع الهاشمى فى منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك :"وكالعادة وارضاء للظلاميين المتطرفين والوهابية التي تتغلل فى اوصال المجتمع المصري فى حين تحارب في موطنها الاصلي بالسعودية يغلق الضريح أمام المحتفلين بعاشوراء من كافة المذاهب لكن كعادتنا محب آل البيت ندعوا للسلام والمحبة والالفة وحقن الدماء لاننا عقيدة جوهرها ثورة إنسانية عاشوراء ليست يوم نحيه بل واقع نعيش فيه" وفق قوله.

Capture
 
كان الداعية السفلي سامح عبدالحميد حمودة القيادي السابق بحزب النور طالب بهدم ضريح الحسين الموجود داخل مسجده بالقاهرة، وقال "حمودة"، في بيان إن الحسين ليس موجودا داخل هذا الضريح، مُضيفًا أنه قُتل في كربلاء بالعراق، ومسجد الحسين في القاهرة لا يوجد به رأس الحسين، متهامًا الشيعة بالكذب في هذا الأمر.

وأكد حمودة : "المسجد تم بناؤه بعد مقتل الحسين بمدة كبيرة، بناه العُبيديون الذين يُقال لهم الفاطميون، وهم شيعة وقد كذبوا وزعموا أنهم حصلوا على رأس الحسين ودفنوها بالقرب من الجامع الأزهر مكان مسجد الحسين الحالي"، وأشار إلى أن العجيب في الأمر الزعم بأن الحسين مدفون في عدة أماكن؛ مثل "كربلاء، والنجف، والشام، ومصر".

35832
سامح عبدالحميد

وقال الداعية السلفي إن الحقيقة التاريخية أن رأس الحسين مدفونة في البقيع بالمدينة المنورة وأما مسجد الحسين في القاهرة فليس فيه الحسين رضى الله عنه .

وأكد عبدالحميد أن الشيعة الشيعة  يستغلون هذا المسجد لنشر التشيع والتوغل بين الناس  وغزو مصر بما وصفها بالبدع والانحرافات والخرافات وأنهم يسبون الصحابة الكرام، مثل أبي بكر، وعمر، وعائشة، وغيرهم من الصحابة.

وأضاف :" الشيعة ينادون الحسين ليرزقهم أو يُعطيهم الذرية أو يشفيهم أو يفك عنهم الكربات  وهذا من الشرك لأن الذي يرزق المال والأولاد ويشفي الأمراض، ويفك الكربات هو الله تبارك وتعالى.

يذكر أن عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في معركة كربلاء لذلك يعتبره الشيعة يوم عزاء وحزن.
 
 
ضريح
ضريح الحسين

اقرأ أيضا 

لماذا يكره الشيعة صلاح الدين الأيوبي؟

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق