6 طرق للتركيز في الشغل من غير شرب شاي أو قهوة ..تمارين للرقبة وأخذ نفس عميق (انفوجراف)

الخميس، 28 سبتمبر 2017 05:00 م
6 طرق للتركيز في الشغل من غير شرب شاي أو قهوة ..تمارين للرقبة وأخذ نفس عميق (انفوجراف)
عمل
ياسمين أحمد

 

غالبا ما يغلب النعاس على الشخص في ساعات العمل الطويلة ويلجأ الكثيرين لتناول المنبهات كالشاي و القهوة لمساعدتهم على التركيز ولكن مع إتباع النصائح التي قدمها موقع "بولد سكاي" ستتخلص من النعاس وبدون منبهات.

1)  الشعور بالنعاس بعد وجبة الغذاء  هو شيء يتعرض له الكثيرين أثناء العمل , لذلك عندما تشعر بالنعاس قوم بترك مقعدك وابدأ في المشي السريع خارج أو حتى داخل المكتب وذلك لمدة 10-5 دقائق.

2)  أخذ نفس عميق يساعد في توفير طاقة لازمة للجسم ويمكن القيام بذلك بسهولة في مكتبك , بالجلوس في وضع مستقيم و أخذ نفس عميق , وقم بذلك لمدة من 3-2 دقائق.

3)  التدليك إذا كنت تشعر بالنعاس في وقت الظهيرة , يجب إجراء التدليك البسيط حول جبينك لمدة من 3-2 دقائق , فإنه يساعد في التخلص من التوتر ويجعل عقلك نشطا.

4)  الجلوس على كرسي مكتبك , ورفع ذراعيك ببطء بشكل مستقيم فوق رأسك مع اتخاذ نفسا عميقا.

5)  القيام بتمارين للرقبة فإذا كنت جالسا لفترة طويلة على كرسي مكتبك فإنه يؤثر على رقبتك , فإن استخدام يدك اليمنى في تدليك رقبتك يجعلك أكثر نشاطا.

6)  إذا كنت تشعر بالنعاس عند الجلوس على مكتبك , حرك كتفك في حركات دائرية , وقم بتحريك رقبتك وكتفيك للوراء بلطف وببطء , وذلك لمدة دقيقتين فهذا من شأنه أن يعطيك الاسترخاء ويوفر لك أيضا الطاقة التي تحتاجها.

انفوجراف جديد

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق