5 أرقام يسعى الأهلي لتحطيمها في موقعة سوسة

السبت، 30 سبتمبر 2017 12:44 م
5 أرقام يسعى الأهلي لتحطيمها في موقعة سوسة
لاعبو الاهلى
أسماء عمر

تترقب جماهير القلعة الحمراء المباراة التي تجمع النادي الأهلي بنظيره النجم الساحلي التونسي ، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا ، والتي من المقرر أن تنطلق في السابعة والنصف مساء الأحد .

وقبل الموقعة المصيرية يستعرض " صوت الأمة " مواطن القوة التي يتميز بها الفريق التونسي والتي يسعي المارد الأحمر لتحطيمها في التقرير التالي :

1ـ الهجوم الأقوي في البطولة

يعتبر فريق النجم الساحلي أقوى الفرق هجوميًا في دوري أبطال أفريقيا حتى الآن، حيث سجل لاعبو الفريق التونسي 17 هدفًا في 9 مباريات، على اعتبار عدم احتساب أهدافه الاعتبارية بمباراة المريخ السوداني الذي تم اعتبار بطل تونس فائزًا فيها بعد العقوبات التي تم توقيعها على الأندية السودانية باستبعادها.

بينما نجح لاعبو الأهلي في إحراز 12 هدفًا في عشر مباريات.

2ـ النجم لا يعرف الهزيمة

يعتبر النجم الساحلي هو الفريق الوحيد بين الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي بالبطولة الذي لم يتذوق طعم الهزيمة طيلة مبارياته منذ دور الـ 32 وحتى الآن.

3ـ أقوى خط دفاع

يعد دفاع فريق النجم الساحلي هو الأقوى بنصف النهائي بالتساوي مع دفاع فريق الوداد البيضاوي المغربي، حيث اهتزت شباك كل منهما بخمسة أهداف فقط.

بينما اهتزت شباك الأهلي في سبع مناسبات، واهتزت شباك اتحاد العاصمة الجزائري في ست مناسبات.

4ـ نتائج طيبة خارج الديار

حقق النجم الساحلي نتائج طيبة في 5 مباريات خاضها الفريق التونسي خارج ملعب سوسة ، حيث نجح النجم في انتزاع الفوز بمباراتين ، بينما تعادل في 3 مباريات ، وبالتالي سيكون الأهلي أمام تحدي كبير أثناء مواجهة النجم لكسر سلسة الأرقام الإيجابية التي حققها أبناء سوسة منذ انطلاق البطولة .

5ـ النجم صاحب أكبر فوز حتي الآن

يعتبر النجم الساحلي صاحب الفوز الأكبر في البطولة منذ انطلاق نسختها الحالية ، حيث حقق النجم فوزاً بنتيجة 5/0 علي نظيره فيروفيارو بيرا  في المباراة التي جمعت الفريقين بدور المجموعات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة