احذري أخطاء لن يسامحك عليها أبدا..الاهتمام برجل آخر وإشراك الأهل في الخلافات

الأحد، 01 أكتوبر 2017 12:00 م
احذري أخطاء لن يسامحك عليها أبدا..الاهتمام برجل آخر وإشراك الأهل في الخلافات
خلافات زوجية
ياسمين أحمد

ترتكب بعض الزوجات أحيانا أخطاء من المستحيل أن يسامحها عليها الرجل, وإن استمرت الحياة بينهما فالمشاكل ستكون رفيقة لهم بلا شك , لذلك بينت مجلة "سيكولوجي توداي " أربعة أخطاء ينبغي تركها و الحذر منها.

1)  السعي وراء الرجل لأغراض شخصية

عندما يعلم الرجل أن المرأة همها الأول المال قبل كل شيء وتحقيق مصالح شخصية (مادية) , حينها سيفكر جديا بالانفصال و الابتعاد عنها في أي علاقة كانت تجمعه بها بدون تردد , فالعلاقات المبنية على أسس مصلحة بحتة تنتهي بشكل سريع وقد يترتب عنه رغبة بالانتقام بطريقة ما.

2)  الاهتمام برجل آخر

بمجرد أن يشعر الرجل أن رجلا آخر استحوذ على اهتمام امرأة على حسابه , غالبا ما يدخل في نوبة إحراج شخصي حتى لو كان يتمتع بالثقة في النفس , هذا الشعور يتحول إلى إحساس بالكره اتجاه المرأة ثم الإهمال أو الإهانة.

فهذه المواقف تخلق فجوة كبيرة بين الطرفين وتعلق في الذاكرة ولا ينساها الرجل عادة.

3)  إدخال الأهل في الخلافات العائلية

أي شخص من الطبيعي أن يعتبر والديه جزء منه , لذلك من الضروري ترك العائلة بعيدا عن أي كلمات جارحة في الخلافات الشخصية , فعند التعرض لوالدي الرجل بكلمات سيئة فهذا سيساهم في تكوين مشاعر كره للرجل ويؤدي ذلك تدريجيا إلى فقدان الاحترام , ففي هذه المواقف يحتفظ الرجل بأي كلمات جارحة توجه لعائلته ويبني عليها تصور عام للمرأة ويصبح ينظر لها بطريقة مختلفة عن قبل.

4)  الكذب في مسائل شخصية

الكذب عموما وعدم الشفافية و الوضوح من المسائل المكروهة لدى الجميع وهي من أسباب الخلافات المؤقتة و الدائمة , فعندما يكتشف الرجل أن المرأة كذبت عليه في مسألة ما فهو يشعر كأنه تعرض للخيانة ولا يسامح المرأة على كذبتها خصوصا إذا كانت تتعلق بمسائل عاطفية وشخصية متبادلة بينهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق