ماراثون الحياة النيابية يعود مجددا.. رئيس الوزراء يلقي كلمة في افتتاح جلسات دور الانعقاد الثالث.. وكيل الصحة: نسعى للسيطرة على أسعار الأدوية.. ومحمد الكورانى: سأتقدم بحزمة مشاريع قوانين لقطاع النقل

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 12:00 ص
ماراثون الحياة النيابية يعود مجددا.. رئيس الوزراء يلقي كلمة في افتتاح جلسات دور الانعقاد الثالث.. وكيل الصحة: نسعى للسيطرة على أسعار الأدوية.. ومحمد الكورانى: سأتقدم بحزمة مشاريع قوانين لقطاع النقل
مجلس النواب
مجدى حسيب

يشهد غدا مجلس النواب، الجلسة الافتتاحية لدور الإنعقاد الثالث، برئاسة الدكتور على عبدالعال، والذى من المفترض أن يتم فيها القاء كلمة للدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أكد العديد من النواب أنهم يحملون على عاتقهم مجموعة من القضايا الهامة التى تتعلق بحياة المواطنين وهمومهم، ومابين القضاء على ارتفاع الأسعار وإعادة بث الجلسات يرفع النواب شعار مصلحة المواطن.

 

قال النائب أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أن أهم الملفات التى يحملها على أجندته التشريعية، السيطرة على الأسعار التى زادت فى الفترة الأخيرة بشكل مبالغ فيه، بالاضافة العمل على توفير الأدوية والأزمات التى واجهته فى الفترة الماضية، وتحسين الخدمة الصحية.

 

وأضاف أبو العلا، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن النواب أكتسبوا الكثير من الخبرة على مدى دورى الإنعقاد الماضيين، تسمح لهم بإحداث ثورة تشريعية، فى الكثير من الملفات، وأشار إلى ضرورة أعادة البث التليفزيونى بما يساهم فى تواصل النواب بالمواطنين.

 

بينما أكد النائب حسن خيرالله، على أن أهم القوانين التى يسعى لإنجازها قانون البناء الموحد، والذى تم تعديله، ومن المقرر أن يصل من مجلس الوزراء قريبا للجنة الإسكان بمجلس النواب، بعد العديد من الإجتماعات لكي يخرج القانون بالشكل الأمثل.  

 

وطالب خيرالله فى تصريحات خاصة لــ" صوت الإمة" باعادة بث جلسات مجلس النواب مرة أخرى، خاصة وأنها تسمح للمصريين بمتابعة المجهود الشاق الذى يبذله النواب من أجل صدور تشريعات تيسر حياتهم.

 

ومن جانبه قال النائب محمد الكورانى عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن أهم الملفات على أجندته التشريعة فى دور الإنعقاد الثالث، عبارة عن حزمة من القوانبين تتعلق بالنقل والتى تهدف بالإساس لتيسير على المواطنين وضمان خدمة أفضل، بأقل تكلفة وأعلى قدر من الأمان.

 

وأكد الكورانى فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة"، أن تعديل قانون السكة الحديد بما يسمح بشراكة القطاع الخاص والاستثمار فى السكة الحديد، بالإضافة إلى تعديل بعض القوانين المتعلقة بالملاحة البحرية، واستغلال الميناء النهرى بالشكل الأمثل، وطالب الكورانى بأن يتم إذاعة جلسات البرلمان على الهواء، مشددا على أنه سيتبنى بشكل شخصى ذلك المطلب. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق