إزاحة الستار عن تمثال كونفوشيوس في البرازيل

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 02:00 م
إزاحة الستار عن تمثال كونفوشيوس في البرازيل
تمثال كونفوشيوس
إسراء سرحان

أُزيح الستار عن التمثال البرونزي  للفيلسوف الصيني الحكيم "كونفوشيوس"، في كوريتيبا بولاية بارانا جنوب البرازيل، كهدية من الحكومة الصينية، والذي قام بنحته الفنان الصيني "وو وي شان"، ويبلغ طوله قرابة 3 أمتار ووزنه حوالي 1.2 طن، إلى البرازيل برفقة أعمال فنية أخرى ليتم عرضها في المعرض، ويعد  فنانا صينيا رائدا ومؤيدا للنحت التعبيري، وعُرضت أعماله في أكثر من 20 بلدا.

ودشن مسؤولو المدينة هذا التمثال في الساحة الصينية بالمركز المدني للمدينة وذلك خلال حفل افتتاح معرض كوريتيبا 2017، وهو أكبر معرض للفن المعاصر في أمريكا اللاتينية، والذي ينظم مرة كل سنتين.

ووصل التمثال، .

وقال "لي جين تشانغ"، السفير الصيني لدى البرازيل، إن التمثال "يعكس ميل الشعب البرازيلي تجاه الثقافة الصينية ودعمهم وحماسهم للتبادلات الثقافية بين البلدين"، مضيفا أنه "يظهر أيضا روح الانفتاح والتسامح في الثقافة البرازيلية".

من جهته، أشار عمدة كوريتيبا رافائيل جريكا إلى أن وجود الصين هنا يعود إلى النصف الأول من القرن العشرين "عندما وصلت عدة أسر رائدة" من الصين.

وأضاف جريكا أنه اليوم "في الوقت الذي فتحت الصين فيه عيونها على كوريتيبا, نريد أن يكون هذا التمثال وهذه الساحة مدخلا لعلاقات الصداقة والتجارة والتبادلات الثقافية والإنسانية".

وحضر الحفل أيضا وزير الثقافة البرازيلي سيرجيو سا ليتاو والقنصل العام الصيني في ساو باولو تشن بي جيه، وجمع معرض كوريتيبا، الذي يختتم فعالياته في 25 فبراير عام 2018، أعمالا فنية من 43 بلدا، ومن المتوقع أن يجتذب نحو مليون زائر، وبدأ تنظيم هذا المعرض لأول مرة منذ 24 عاما.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق