الجندي المجهول بداخل غرف العمليات.. مؤتمر بالإسكندرية يستعرض أحدث تقنيات التخدير والعناية المركزة

الخميس، 05 أكتوبر 2017 06:00 ص
الجندي المجهول بداخل غرف العمليات.. مؤتمر بالإسكندرية يستعرض أحدث تقنيات التخدير والعناية المركزة
مؤتمر التخدير بالإسكندرية
منى محمود

عرف التخدير منذ القدماء المصريين وعلى مر العصور تخفيفا لآلام المرضى، فمهنة التخدير تعتبر من أخطر المهن التي تهدف للوصول بالمريض إلى بر الأمان، وقد يعتبر الجندي المجهول بداخل غرفة العمليات.
 
حول حماية المريض منذ لحظة دخوله غرفة العمليات وحتى خروجه بسلام استعرض المؤتمر السنوي ال 21 للتخدير برئاسة الدكتور، حسام الدين فؤاد رضا، وبمشاركة 800 طبيب متخصص في مجال التخدير، الجديد في علم التخدير الذي يعتبر الجندي المجول داخل غرف العمليات وأحدث التقنيات بمجال التخدير والعناية المركزة.
 
وقال الدكتور حسام الدين فؤاد رضا، أستاذ التخدير بجامعة الإسكندرية ورئيس المؤتمر، أن الفعاليات لتدريب الأطباء على الحديث ومعرفة الخبرات والتجارب المختلفة.
 
 
وقال الدكتور إبراهيم عبد الغني، رئيس جمعية التخدير المصرية ونائب رئيس جمعية العناية المركزة، أن جلسات المؤتمر دارت  اليوم حول الدقة والأمان في علم التخدير وأنهما حقيقتان مهمتان للغاية. والأمان يتم على ثلاثة طرق هي كفاءة طبيب التخدير، الأجهزة المساعدة ، الدواء الذي يعطى للمريض، وأشار ل "  لصوت الأمة "  لن تحدث مضاعفات بعد الآن أثناء عملية التخدير ".
بينما الدكتور " أشرف دهبة " أستاذ التخدير في جامعة جراتس بالنمسا، في حديثه" لصوت الأمة"  تحدث عن تقنية جديدة في التخدير من خلال التخدير في حالات "الانسداد في الشريان الكاروتي" والذي يوجد به وصلة إذا لم تكن سليمة ستمنع وصول الدم للمخ، فيتم مراقبة المريض بطريقة ما لمتابعة التخدير أثناء علاج الانسداد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق