احتفالا بنصر اكتوبر

محافظ المنيا يفتتح ميداني الشهداء والسلام بمدخل مطاي وكوبري البهنسا (صور)

الخميس، 05 أكتوبر 2017 04:24 م
محافظ المنيا يفتتح ميداني الشهداء والسلام بمدخل مطاي وكوبري البهنسا  (صور)
محافظ المنيا يفتتح ميداني الشهداء والسلام بمدخل مطاي

افتتح محافظ المنيا عصام البديوي، يرافقه كلا من الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، ميداني الشهداء والسلام بالمدخل الجنوبي والشمالي بمركز مطاي، بعد انتهاء عملية تطويرهم، بحضور عدد من نواب البرلمان و القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وعدد من المواطنين، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بأعياد نصر أكتوبر.
 
وأكد المحافظ أن أعمال التطوير تأتي في إطار خطة المحافظة لإعادة تطوير ورفع كفاءة الميادين العامة بالمحافظة بما يليق بها والمساهمة في تحقيق السيولة المرورية، معرباً عن سعادته بالمظهر الحضاري المتميز للميدانين، ومقدما الشكر لكل من ساهم في عملية التطوير، ومشيداً بدور الجامعة وأعمال المركز الإنتاجي الفني للخدمة المجتمعية ونشر الثقافة الفنية والجمال البصري لتزيين العديد من الميادين بالمحافظة ، مناشداً جميع المواطنين بالحفاظ على عملية التطوير والاستمتاع بها مع الالتزام بالسلوكيات والآداب العامة، لكي تظل واجهة مشرفة للمحافظة.
 
وشملت عملية التطوير، بعض الأعمال لكلية الفنون الجميلة والتي تضمنت النصب التذكاري على المدخل الشمالي لمدينة مطاي بميدان الشهداء والذي يعبر فيه الفنان عن مصر بأم الشهيد تحتضن أبناءها الذين ضحوا بدمائهم من أجل رفعة وطنهم، والتمثال الآخر بميدان السلام وهو يمثل تشكيلا مباشرا بالمعادن من خامة الحديد في شكل تشكيلي فني مبتكر باستخدام السالب والموجب يمثل مجموعة من حمامات السلام، وذلك المدخل الجنوبي بمدينة مطاي.
 
كما افتتح المحافظ كوبري البهنسا، بمركز بني مزار، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويره، التي بلغت تكلفتها قرابة 3 ملايين و200 ألف جنيه.
 
الكوبري نفذته الهيئة العامة للطرق والكباري ويربط كوبري البهنسا الطريق الصحراوي الشرقي في محافظة المنيا بالصحراوي الغربي على البحر اليوسفي، بطول 100 متر، وعرض يصل إلى 14 مترًا.
 
 
REDSC_0013
 
REDSC_0026
 
REDSC_0032
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق