ناسا تبحث في "التلاعب الجيني" لحماية رواد الفضاء أثناء البعثات إلى المريخ

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 01:00 م
ناسا تبحث في "التلاعب الجيني" لحماية رواد الفضاء أثناء البعثات إلى المريخ
ناسا
لميس محمد

نشرت  صحيفة التايمز الامريكية  تقريرا يشير إلي أن وكالة ناسا للفضاء بدأت البحث عن كيفية التلاعب في الحمض النووي لرواد الفضاء عندما يتم إرسالهم إلى المريخ، لحمايتهم من الإشعاع الكوني الذي يأتي في الغالب من خارج نظامنا الشمسي، والذى يمكن أن يسبب مشاكل صحية مثل زيادة خطر الإصابة بالسرطان وتلف الجهاز العصبي المركزي.

قال دوغلاس تيريه كبير مهندسي التكنولوجيا بالوكالة "إن ناسا كانت تبحث عن طرق للتخفيف من هذه الآثار، عن طريق بعض الطرق منها إضافة تدريع للمركبات الفضائية من الماء أو المجالات المغناطيسية.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " iflscience " أنه هنالك القليل من وثائق ناسا المتاحة حول استخدام التلاعب الجيني للحماية من الأشعة الكونية لرواد الفضاء.

وظهرت ورقة بحثية تابعة لوكالة ناسا في عام 1993 تناقش فيها استخدام "مأوى من العاصفة" لحماية رواد الفضاء، والتي تشمل المقترحات الأخرى لاستخدام المياه داخل جدران المركبات الفضائية أو إنشاء حقل مغناطيسي قوي لتحويل الإشعاع الوارد بعيد عن المركبات الفضائية.

كما أنه يوجد  عدد لا بأس به من البحوث التي أجريت في الفضاء على الحمض النووي.

وسيأتي السفر إلى المريخ بمخاطر قليلة على رواد فضاء، وبجانب الأشعة الكونية، ستكون هناك عواصف شمسية التي سيتعامل معها رواد الفضاء، لذلك سيكون من المنطقي لناسا أن تبحث عن بعض الحلول المحتملة لحمايتهم أثناء حمالاتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق