الجمارك الصينية:واردات الغاز ارتفعت بنسبة 22.3 بالمئة منذ بداية العام

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 12:19 م
الجمارك الصينية:واردات الغاز ارتفعت بنسبة  22.3 بالمئة منذ بداية العام
نفط - أرشيفية

أظهرت بيانات الجمارك الصينية اليوم الجمعة ارتفاع واردات الصين من النفط الخام، خلال سبتمبر، إلى ثاني أعلى مستوى لها على الإطلاق وزيادة واردات الغاز الطبيعي نجو خمسة بالمئة مع استعداد أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم لتلبية الطلب الشتوي.
 
وبلغت واردات الغاز 48.38 مليون طن منذ بداية العام بزيادة 22.3 بالمئة حسبما أظهرته أرقام الإدارة العامة للجمارك، كما بلغت تسليمات الغاز الشهر الماضي 5.94 مليون طن بارتفاع 3.7 بالمئة عنها قبل عام وزيادة 4.9 بالمئة عن أغسطس.
 
تستعد الصين لتدفئة ملايين المنازل بالغاز للمرة الأولى مما يؤجج الطلب على واردات الغاز الطبيعي المسال الأرخص من الإمدادات المحلية.
 
وزادت واردات النفط الخام 12 بالمئة خلال سبتمبر إلى 37 مليون طن بما يعادل نحو تسعة ملايين برميل يوميا ارتفاعا من أدنى مستوى في ثمانية أشهر المسجل في أغسطس وذلك بفضل مشتريات مصفاة جديدة لشركة سنوك وشركات التكرير المستقلة العديدة.
 
ونمت مشتريات الخام 12 بالمئة على أساس سنوي منذ بداية العام لتبلغ 318 مليون طن أو 8.5 مليون برميل يوميا وهو مستوى قياسي مرتفع.
 
في المقابل تراجع إجمالي صادرات المنتجات النفطية في سبتمبر 11 بالمئة إلى 3.82 مليون طن عنه قبل عام وانخفض 17 بالمئة عن أغسطس. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة