عضو مركزية فتح: طواقمنا في غزة الأسبوع المقبل لتأمين الحكومة

الأحد، 15 أكتوبر 2017 01:34 م
عضو مركزية فتح: طواقمنا في غزة الأسبوع المقبل لتأمين الحكومة
محمود عباس

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشئون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ، إرسال طواقم مهنية ومتخصصة في قضية إدارة المعابر إلى قطاع غزة خلال الأسبوع المقبل للبدء في مسـألة تمكين الحكومة.
 
واعتبر الشيخ -خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الأحد- أن الاتفاق الذي جرى بالقاهرة يعد باكورة إنهاء الانقسام للوصول للمصالحة الوطنية، مشيرا إلى انه يتضمن مجموعة من القرارات ضمن جدول زمني واضح، يمكن الحكومة الفلسطينية من بسط صلاحياتها ومسؤولياتها في قطاع غزة.
 
وأضاف الشيخ أن مجموعة القضايا التي تم الاتفاق عليها بالقاهرة، تشكل القاعدة الأساسية للانطلاق، مشيرا إلى أن مفتاح التمكين للحكومة هو المعابر والجباية المالية.
 
ولفت إلى أن السلطة الفلسطينية تحكمها العديد من الالتزامات والاتفاقيات سواء الإقليمية أو الدولية في هذا الموضوع، خاصة بعد الحروب الثلاثة على غزة والنظام الدولي في عملية إعمار غزة.
 
واستدرك الشيخ "موضوع معبر رفح له خصوصية باعتبار أن هناك مجموعة من الاشتراطات التي تحتاج إلى تهيئة الظروف الكاملة لفتح المعبر بشكل دائم".
في سياق أخر، كشف الشيخ عن اجتماع لقادة الأجهزة الأمنية سيعقد اليوم بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله للتباحث في موضوع ذهاب رؤساء الأجهزة الأمنية إلى قطاع غزة من أجل إعادة بناء وتوحيد المؤسسة الأمنية.
 
وأردف "ربما يتم خلال اجتماع اليوم تحديد موعد زيارة رؤساء الأجهزة الأمنية إلى قطاع غزة"، مؤكدا أن اللجنة المركزية ستعقد اجتماعا، مساء اليوم، في مدينة رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق