حافظي على سلامة جهازك الهضمي أثناء فترة الحمل بتناول الأطعمة الغنية بالألياف وشرب الماء

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 11:00 م
حافظي على سلامة جهازك الهضمي أثناء فترة الحمل بتناول الأطعمة الغنية بالألياف وشرب الماء
حامل - أرشيفية
ياسمين أحمد

المحافظة على سلامة الجهاز الهضمي أثناء فترة الحمل غاية في الأهمية , لسلامة الأم وجنينها , لذلك قدمت مجلة "سيكولوجي توداي" أهم النصائح التي تساعد على ذلك .
 
• تناول الأطعمة الغنية بالألياف
ابحثي عن الأطعمة المثالية مثل  الحبوب الكاملة و الفاصوليا , و الفواكه و الخضراوات , والتي لا توفر لك الفيتامينات و المعادن الأساسية فقط , بل  تساهم في تغذيتك أنت والجنين , واحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تساعد الجسم على الهضم وتمنع الإمساك , وهو أحد الأعراض الشائعة للحمل ولكن تأكدي من شرب الكثير من السوائل , وخاصة الماء . 
 
• تناولي وجبات خفيفة
تناولي الوجبات الخفيفة أو تناولي وجبات أصغر حجما و أكثر تكرارا , وهذا يساعد على تجنب الشعور بحرقة المعدة , و الشعور بالتضخم و الانتفاخات أو الغازات التي تأتي مع الحمل , ولا تنسي تناول الفواكه المجففة أو الحبوب المفيدة كوجبات خفيفة طوال اليوم . 
 
• لا تنسي شرب الماء
يجب على النساء الحوامل تناول عشر أكواب من السوائل يوميا , ويجب أن يكون معظمهم من الماء , ولكن يمكن أن تشمل أيضا العصائر الطبيعية المفيدة , ويجب أن تضع المرأة الحامل في اعتبارها أن بعض المشروبات المليئة بالسكر يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن , كما أن المشروبات الغازية قد تسبب الغازات , على الرغم من أن البعض يجدها مهدئة وتساعد على تخفيف حالة الغثيان . 

• الحركة وممارسة الرياضة 
ممارسة الرياضة يمكن أن تساعد المرأة الحامل في تحفيز عملية الهضم , لذلك اجعلي المشي العادي أو الهرولة أو السباحة جزءا من روتينك اليومي , من أجل الحفاظ على حركات الأمعاء ومنع الإمساك .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة