تانى وتالت وعاشر .. من قلب روسيا رئيس البرلمان الكويتي يستعيد هيبة العرب

مرزوق الغانم يطرد السفير الإسرائيلي (فيديو)

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 08:04 م
مرزوق الغانم يطرد السفير الإسرائيلي (فيديو)
مرزوق الغانم
منال العيسوى

الحقائق واضحة ولا تحتاج للإعلان عنها، فمازالت يد إسرائيل ملطخة بالدم العربي، ولن يكل أو يمل اللسان العربي من فضح جرائمهم في كل بقاع الأرض، ومن قلب روسيا أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، سخطه العربي على رئيس الوفد الإسرائيلي، مطالبا بطرده من قاعة الاجتماعات خلال فاعليات المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية.

وتصدرت تغريدات مرزوق الغانم عبر صفحته الشخصية على تويتر على مدار اليومان الماضيان، معلقا على الأمر: "أمام فظائعهم  كان لابد من موقف حازم".

وتابع مرزوق الغانم:  "عندما كنا نقول بأننا سنوقف في يوم من الأيام الكنيست الاسرائيلي فإننا لا نحلم وما حدث اليوم دليل على أننا نعمل بواقعية وفق خطط مدروسة".

و شن  رئيس مجلس الأمة الكويتي هجومًا حادًا  قائلا: "إسرائيل دولة محتلة تمارس الإرهاب ضد الفلسطينيين العزل، وتقتل الأطفال وينطبق عليها المثل القائل إن لم تستح فاصنع ما شئت، وعليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة ، محتدا عليه " اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل، يا قاتل الأطفال".

 وتعبر  كلمة رئيس البرلمان الكويتى عن ضمير الشعوب العربية جميعها، وتسلط الضوء على جروح الشعب الفلسطيني أمام برلمانات العالم بهدف الإقرار لحقه في تقرير مصيره، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ولم تكن هذه هى المرة الأولى التي يطالب فيها البرلماني الكويتي بطرد ممثلي إسرائيل من اجتماع للاتحاد البرلماني الدولي. ففي أكتوبر من العام 2015، وعندما كان رئيسا للاتحاد البرلماني العربي، طالب مرزوق الغانم، في كلمة أمام الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف، بـ "طرد الكنيست الإسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي"، معتبرا أن هذه الخطوة ، هي أقل ما يمكن عمله ازاء الغطرسة الإسرائيلية والجرائم المحرمة إنسانيا وقانونيا، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

جدير بالذكر ، أن مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي منذ عام 2013 وأعيد انتخابه رئيساً للمجلس في دورته الجديدة عام 2016.وعضو مجلس الأمة الكويتي منذ عام 2006 ورئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس، عضو اللجنة المالية والاقتصادية، عضو لجنة حماية المال العام، عضو في البرلمان العربي الانتقالي. متزوج وأب لثلاثة أولاد، حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية بامتياز مع مرتبة الشرف - جامعة سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية، رئيس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي من عام 2002 وحتى الآن ، اكتسب خبرات اقتصادية كبيرة من خلال رئاسته وعضويته للعديد من مجالس ادارات الشركات المساهمة داخل وخارج الكويت خلال فترات زمنية مختلفة

.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق