علماء يربطون الوسواس القهري بالجينات

السبت، 21 أكتوبر 2017 04:00 ص
علماء يربطون الوسواس القهري بالجينات
امراض نفسية

إضطراب الوسواس القهرى من الأمراض النفسية ، حيث يميل المريض إلى تكرار السلوكيات الإجبارية لأن المخ يرسل إشارات بأنهم لم يتموا المهام التى ينجزونها على ما يرام ، ليزيد بينهم الرغبة فى إنجاز المهمة على أكمل وجه ليسعوا إلى تنفيذ ذلك دون توقف ، مثل تكرار غسيل الأيدى أكثر من مرة للتأكد من نظافتها.
 
توصل فريق باحثين إلى أدلة على دور أربعة جينات يمكن ربطه باضطراب الوسواس القهرى ، فقد عكف الباحثون - في سياق ورقتهم البحثية التى نشرت فى عدد أكتوبر من مجلة"ناتشر كوميونيكيشنز" الطبية - على وصف نهجهم المرتبط بعزل الجينات الوراثية المعنية بإضطراب الوسواس القهرى .
 
وفى هذه الدراسة الحديثة ، حاول الباحثين إلى العثور على الجينات المرجحة المسببة لهذا الاضطراب  وقد ركز الباحثون على فحص 600 جين محدد مرتبط بإضطراب الوسواس القهرى . وفى بعض الأحيان لمرض التوحد ، حيث ينخرط الكثير من مرضى التوحد فى سلوكيات متكررة .
 
وبعد الفحص الدقيق ، عزل الباحثون أربعة جينات كانت مختلفة فى الأشخاص الذين يعانون من إضطراب الوسواس القهرى ، لأن هذه الجينات تلعب دورا فى نقل الرسائل عبر المهاد إلى القشرة المخية .كما يعتقد الباحثون أن القشرة المخية ، هى المسؤولة عن اتخاذ القرارات. التي يتخذها المخ ويقوم بتكرارها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق