أحذر وتعامل بهدوء.. نزول الدم أثناء البصاق علامة على العدوى الفيروسية وبعض السرطانات

السبت، 21 أكتوبر 2017 07:00 ص
أحذر وتعامل بهدوء.. نزول الدم أثناء البصاق علامة على العدوى الفيروسية وبعض السرطانات
صورة أرشيفية
ياسمين أحمد

يستهين الكثيرين عند نزول قطرات من الدم مع اللعاب , ولكن حسب ما بينه موقع " بولد سكاي " فإن هذا الدم قد يكون إنذار أو دليل على الإصابة ببعض الأمراض أبرزها :
 
بعد فترة وجيزة من القيء إذا لاحظت وجود دم في اللعاب , فهذا مصدره من المعدة أو المريء , و إذا كنت في حالة سعال مصحوبة بدم في البصاق , فهذا مصدره من الحلق و الرئتين أو الشعب الهوائية .
 
العدوى الفيروسية و الالتهابات البكتيرية أو حتى عدوى الخميرة قد تسبب النزيف , والتهاب اللثة وتقرحات الفم أو اللسان أو الوجه يمكن أن يسبب النزيف أيضا .
 
بعض أنواع السرطانات يمكن أيضا أن الدم في البصاق , الذي يكون راجعا إلى سرطان الدم , أو سرطان الغدة الليمفاوية , أو سرطان الحنجرة أو الفم , والذي يسببه التدخين .
 
تناول المواد السامة أواستنشاقها أيضا يمكن أن يسبب النزيف , فإذا كنت قد استهلكت مادة سامة أو مادة كاوية , يمكن أن يحدث لك نزيف , كما أن هناك أنواع من أدوية الأمراض النفسية و المحفزة للنوم , يمكن أن تسبب الدم في البصاق .
 
نقص فيتامين C يمكن أن يسبب نزيف في الفم فضلا عن استخدام أي دواء أو مادة من شأنها تخفيف لزوجة الدم أيضا تسبب النزيف ناهيك عن أن العلاج الإشعاعي يمكن أن يسبب ذلك أيضا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة