5 ألغام في طريق الأهلي بمواجهة النجم.. هل تعصف الإصابات بآمال المارد الأحمر؟

الأحد، 22 أكتوبر 2017 12:05 م
5 ألغام في طريق الأهلي بمواجهة النجم.. هل تعصف الإصابات بآمال المارد الأحمر؟
الاهلى والنجم الساحلى
أسماء عمر

يستعد النادي الأهلي بقيادة حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء، لمواجهة النجم الساحلي في السابعة مساء اليوم ضمن منافسات الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا .

وكان النادي الأهلي قد خسر مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، ويكفي المارد الأحمر الفوز بهدف نظيف للصعود إلى المباراة النهائية، وفيما يلى نعرض أبرز التحديات التي تواجه القلعة الحمراء في مشوار البطولة التاسعة .

1ـ غياب أحمد فتحي

695292_0
 

يعاني الأهلي من غياب أحمد فتحي بسبب الإيقاف، لم يدع مجالاً لمزيد من الاختيارات أمام حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء، حيث لم يتبقي سوى محمد هانى لاعب الفريق للعب في هذا المركز خاصة مع عدم قيد باسم علي في القائمة الأفريقية .

2ـ إصابة حسام عاشور

201704300636113611

يبحث الأهلي خلال لقائه مع النجم الساحلي عن هدف نظيف في مباراة العودة، يفتقد لأهم عناصره الدفاعية في خط الوسط وهو حاسم عاشور، بعد إصابته بشد في العضلة الضامة.

الأهلي الذي عانى في مباراة الذهاب والتي كبدته هدفين، سيكون مضطراً للإعتماد على بديل آخر،ربما يكون رامى ربيعة وطرح حسام البدري هذا الحل خلال مباراة الرجاء، بعدما دفع بمحمد نجيب في الخط الخلفي، مع استخدام ربيعة في الأمام، وهو المركز الذي سبق أن ظهر فيه قلب دفاع الفريق من قبل، لكن ابتعد عنه منذ انتقاله لسبورتينج لشبونة. ربيعة أيضا لعب في وسط الملعب خلال بطولتي 2012، و2013 حين حقق الفريق اللقب تحت قيادة حسام البدري، ثم محمد يوسف.

3ـ صعوبة البدء بعبد الله السعيد

532312-d06a71bc6cade123d2c8f30d0fa1e274
 

حذر طبيب الأهلي خالد محمود،الجهاز الفني بقيادة حسام البدري من إشراك صانع ألعاب الفريق عبد الله السعيد أساسياً في مباراة النجم الساحلي.

وفي حالة مشاركة السعيد،فإن البدري سيدفع به احتياطيا أمام النجم ووفقا لظروف المباراة.

كان عبد الله السعيد قد عانى من الإصابة بإجهاد في العضلة الخلفية بعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا ، و غاب علي إثرها عن مباراتي الرجاء والاتحاد السكندري بالدوري الممتاز.

4ـ ضغط جماهيري

لاعبو الأهلي سيكونون مطالبين بسرعة تسجيل الأهداف منذ الدقيقة الأولي في اللقاء، خاصة مع تواجد 50 ألف مشجع متعطش للقب الغائب منذ العام 2013 ، هذا الضغط سيكون سلاح ذو حدين إما أن يحفز اللاعبين أو يضغطهم داخل الملعب فيتسابقون على اهدار الفرص.

5ـ التحكيم

دائماً ما يواجه الأهلي ظلماً تحكيمياً في مبارياته الأفريقية ، خاصة مع فرق شمال أفريقيا التي تميل لإضاعة الوقت، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن النجم الساحلي يكفيه التعادل السلبي فقط للصعود إلى النهائي، ومع وجود تعنت تحكيمي محتمل دائماً سيزيد من صعوبة مهمة المارد الأحمر .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق