أخبار مصر اليوم السبت 21-10-2017.. إلغاء احتفالات تعامد الشمس على معبد أبو سمبل بسبب حادث الواحات الإرهابي

السبت، 21 أكتوبر 2017 03:44 م
أخبار مصر اليوم السبت 21-10-2017.. إلغاء احتفالات تعامد الشمس على معبد أبو سمبل بسبب حادث الواحات الإرهابي
تعامد الشمس على معبد أبو سمبل
أمل غريب

نشرت "صوت الأمة" عددا من الأخبار الهامة على مدار اليوم، والتى جائت على رأسها، إلغاء احتفالات مهرجان تعامد الشمس بأبوسمبل، مفتى الجمهورية ينعى شهداء الشرطة، نقل 28 أسرة من منشأة ناصر للأسمرات، التعاقد على شراء 300 ألف رأس ماشية سودانية، أبوهشيمة و وزيرا التضامن والاتصالات يفتتحون قرية دندرة ...وإلى نص النشرة

اخبار مصر اليوم..إلغاء احتفالات مهرجان تعامد الشمس بأبوسمبل

تم إلغاء جميع الاحتفالات الفنية المقامة على هامش مهرجان تعامد الشمس على معبد أبو سمبل مساء اليوم، وصباح غدٍ، بسبب حادث الواحات الإرهابى الذى وقع أمس بمنطقة الواحات البحرية، وأسفر عن استشهاد عدد من رجال الأمن.

وأكد الأثرى حسام عبود، مدير آثار أبوسمبل، أن المهرجان سيقتصر على مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس، وفتح المعبد أمام الزوار الأجانب والمصريين.

 

اخبار مصر اليوم..مفتى الجمهورية ينعى شهداء الشرطة  

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، شهداء الشرطة سطروا بدمائهم الذكية الطاهرة صفحة خالدة من المجد والفخر لهذا الوطن، موضحا أن الإرهاب الجبان يظن أنه ينتصر يومًا ما على مصر بالمزيد من العمليات الإرهابية القذرة، وتابع "كلنا ثقة أن هذه العمليات القذرة لن تزيدنا إلا إيمانًا ويقينًا وثباتًا على الحق، ولا تزيدنا إلا قوة في مواجهة الإرهاب الغاشم".

 

وشدد على أنه يبنغي إدراك طبيعة المعركة التي نخوضها، وأنها ليست بين الإرهاب والشرطة والجيش وإخواننا الأقباط، بل هي معركة بين الإرهاب وبين الوطن.

 

اخبار مصر اليوم..أبوهشيمة ووزيرا التضامن والاتصالات يفتتحون قرية دندرة

تفتتح غداً الأحد، مبادرة حديد المصريين لإعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا بمصر بالتعاون مع وزارة التعاون الدولى والاستثمار وجمعية الاورمان، أعمال إعادة الإعمار التى تمت بقرية دندرة بمحافظة قنا.

ضمت إعادة إعمار دندرة، 50 منزلاً شاملة أعمال المحارة والدهانات والخشب والسيراميك وتوصيلات الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى الأثاث المنزلى والمفروشات وجميع الأجهزة الكهربائية.

يحضر الإفتتاح رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا.

 

اخبار مصر اليوم..نقل 28 أسرة من منشأة ناصر للأسمرات

فى إطار خطة محافظة القاهرة لنقل سكان العشوائيات لمناطق آمنة، أكد اللواء محمد عبد الجليل، رئيس حى منشأة ناصر، أنه تم الانتهاء من إجراءات إخلاء 28 أسرة من أجل تسكينهم بمدينة الأسمرات.

 

كما تم الإعلان عن إنشاء مسطحات خضراء جديدة، تمهيدًا لتسليم الحديقة الجارى تنفيذها أمام مستشفى الشيخ زايد إلى شركة المقاولين العرب القائمة بالتنفيذ.

 

اخبار مصر اليوم..التعاقد على شراء 300 ألف رأس ماشية سودانية

وقع رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، الدكتور علاء فهمى،  اتفاق مع شركة اتجاهات السودانية، لتوريد 300 ألف رأس ماشية مذبوحة، تبلغ قيمتها 4 مليارات و840 مليون جنيه.

يتضمن الاتفاق 19 ألف طن لحوم سودانية طازجة خلال عام 2018، و26 ألف طن خلال عام 2019 بإجمالي 45 ألف طن، إلى جانب التعاقدات السابقة لتوريد 9 آلاف طن خلال عام 2017، متاحة للمستهلكين في المجمعات الإستهلاكية للمواطنين على مستوى الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م