إخلاء سبيل السائق المتسبب في انهيار كوبري ميت حلفا

السبت، 21 أكتوبر 2017 10:37 م
إخلاء سبيل السائق المتسبب في انهيار كوبري ميت حلفا
حبس - أرشيفية
القليوبية - نيفين طه

قرر أحمد الجيلانى رئيس نيابة قليوب، أخلاء سبيل السائق المتهم بواقعة انهيار كوبرى ميت حلفا بقليوب من سرايا القسم ، والتحفظ على السيارة رقم ع ل ب1863التي اصطدمت بالكوبرى لحين فحصها من قبل إدارة المرور.

وكان قد قام فريق من النيابة العامة بقليوب بمعاينة كوبرى ميت حلفا المنهار وتقدير التلفيات وقررت النيابة انتداب لجنة من هيئة الطرق لفحص سلامة الكوبرى ومدى امكانية رفعه مرة اخرى من عدمه فى نفس مكانه كذلك فحص سلامة الجزء الاخر من الكوبرى فى الاتجاه القادم من بنها إلى شبرا الخيمة.

مه كما قررت النيابة التحفظ على السيارة المتسببه فى الحادث وقائدها لعدمالتزامه بالحدود المسموح بها للارتفاع والسرعة الزائدة وتعريضه حياة الاخرين للخطر وتعطيل الحركه المرورية.

من جانبه قال العقيد عبد العظيم محمد عبد العظيم رئيس مباحث مرور القليوبية فى تصريحات صحفيه، إن الحادث لم يسفر عن وقوع أية إصابات بين المواطنين وإنه تم تعزيز الخدمات المرورية في المسافة من كوبرى قليوب حتى الطريق الدائري لمنع التكدس علاوة على الزام سائقى النقل  بالاتجاه الى الصحراوى.

من جانبه، كشف مصدر مسئول بهيئة الطرق والكبارى بمحافظة القليوبية أن حادث اصطدام سيارة نقل بكوبرى ميت حلفا بقليوب  المسئول عنه هو قائد السيارة الذى اصطدم بجسم الكوبرى بسبب عدم الالتزام بالارتفاع والحمولة  مشيرا إلى إنه يحظر على جميع السائقين الذين ترتفع حمولاتهم عن 4 أمتار استقلال الطريق الزراعى.

وأشار المصدر إلى أن الهيئة تقوم بإنشاء الكبارى بارتفاع كبير يصل الي اكثر من 5 متر وهو أقصى ارتفاع ممكن على الطرق السريعة، مشيرا إلى أنه جارى حصر التلفيات والخسائر الناتجة عن الحادث بعد اجراء فحص الكوبري.

كان  اللواء محمد  الالفى مدير ادارة البحث الجنائى  تلقى   إخطارا من المقدم علاء عطية رئيس مباحث قسم قليوب  يفيد بوقوع كوبرى مشاه ميت حلفا وتعطل الزراعى تماما وتسبب ذلك في شلل مروري بطريق إسكندرية الزراعى تبين ان اثناء مرور سيارة نقل بمقطورة على الطريق اتجاه شبرا الخيمه بنها اصطدمت بالكوبرى فسقط على المقطورة حيث توقفت السيارة قبل ان يسقط الكوبرى على الارض وظل معلقا على المقطورة الخاصه بالسيارة  وتم فتح تحويلات مرورية للسيارات القادمة من القاهرة كما تم منع عربات النقل الموجودة على الدائرى من النزول إلى الطريق الزراعي وتحويل اتجاهه إلى خط 12 وخط 13 بنها فضلا عن فتح الحركة المرورية على الطريق الحر شبرا بنها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق