5 طرق لإيقاظ أولادك للمدرسة بدون تعب.. لعبة المنبه وتجنب اللون الأزرق

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 03:00 م
5 طرق لإيقاظ أولادك للمدرسة بدون تعب.. لعبة المنبه وتجنب اللون الأزرق
منبه
ياسمين أحمد

مشكلة إيقاظ الأطفال في الصباح الباكر مهمة تعاني منها كثير من الأمهات , فلا يوجد طفل يفضل الاستيقاظ باكرا خاصة في أيام الدراسة , وللتخلص من هذه الحرب الأبدية بين الأمهات و الأبناء , قدم موقع "wikihow " خمس حيل بسيطة وهي :

1)  لعبة المنبه

إذا كان طفلك صغير السن فهذه الحيلة ستنفع معه , علمي طفلك كيفية ضبط المنبه وكيفية إيقافه , سيتخذها لعبة يوميا وسينتظر الصباح لكي يستيقظ ليغلقه , فالمنبه بالرغم من أنه طريقة تقليدية وقديمة للاستيقاظ إلا أنها مفيدة للأطفال الصغار , وينبغي أن تضعي المنبه بعيدا عن السرير حتى يضطر للقيام لغلقه بالقيام من السرير .

2)  افتحي الستائر

أشعة الشمس و الضوء الطبيعي بشكل خاص , يحفز أدمغتنا لإفراز بعض الهرمونات التي تساعد على التنبيه و اليقظة , ما سوف يساعد طفلك على التغلب على النعاس الذي يشعرون به في الصباح الباكر .

3)  تجنب الضوء الزرق

الحد من التعرض للضوء الزرق قبل النوم , مثل ضوء الأجهزة الرقمية مثل الهواتف الذكية و أجهزة اللاب توب , و أشعة التلفزيون , فقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين تعرضوا للضوء الأزرق لمدة ساعتين قبل أن يذهبوا إلى الفراش واجهوا صعوبة في النوم , و استغرقوا وقت أطول للاستيقاظ , وكانوا أكثر تعبا في صباح اليوم التالي .

4)  روتين الصباح

إنشاء مخطط يومي للصباح وهو مجموعة من المهام التي يقوم بها الطفل , ما يجعله يشعر أنه لابد من الالتزام بها قبل الذهاب للمدرسة و أنه ينبغي عليه الاستيقاظ حتى لا يضيع الوقت , مثل تناول وجبة الإفطار , وتنظيف الأسنان وارتداء الملابس , وتمشيط الشعر .

5)  جمدي قلبك

إذا كان طفلك في سن المراهقة و تعبت من كثرة إيقاظه , اتركيه يتأخر على المدرسة ويتحمل عاقبة ذلك حتى يتعلم أن يستيقظ عندما تقومين بتنبيهه , و بالنسبة للأطفال الأصغر سنا , إذا لم يخرجوا من السرير بعد إيقاظهم فكري في عقوبة له مثل حرمانه من مشاهدة الكارتون أو شراء الحلوى التي يحبها حتى يتعود على الاستيقاظ مبكرا للحصول على ما يحب .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة